طريق ادلب

أخبار

لا خرق للهدنة في إدلب اليوم

9 آذار 2020 22:04

سجلت جبهات القتال في مدينة ادلب السورية التي تعيش وقفا لإطلاق النار هدوء لهذا اليوم دون تسجيل أية خروقات تذكر من قبل الفصائل المسلحة على عكس الأيام الأربعة الماضية التي تلت اعلان الهدنة وقال مركز

سجلت جبهات القتال في مدينة ادلب السورية التي تعيش وقفا لإطلاق النار هدوء لهذا اليوم دون تسجيل أية خروقات تذكر من قبل الفصائل المسلحة على عكس الأيام الأربعة الماضية التي تلت اعلان الهدنة.

وقال رئيس مركزالمصالحة الروسي اللواء أوليغ جورافليوف "وفقا للاتفاق الروسي التركي تم تطبيق وقف لإطلاق النار في إدلب، وخلال اليوم الماضي لم نسجل وقوع أي قصف أو هجوم من الجماعات المسلحة غير القانونية الواقعة تحت سيطرة أنقرة"، مؤكدا أن "الاتفاق أدى إلى تراجع عدد الهجمات".

وأشارجورافليوف إلى أن العسكريين الروس أنشأوا قناة اتصال دائمة مع الجيش التركي بهدف التنسيق بين الطرفين.

وكانت شهدت جبهات القتال منذ اليوم الاول لإعلان وقف اطلاق الار خروقات من قبل الفصائل المسلحة واحصاها مركز المصالحة الروسي ب 33 خرق خلال الايام الأربعة الماضية تركزت في ريفي حلب واللاذقية وادلب.

وقالت الدفاع الروسية أمس إن "الجانب التركي تغافل عن هذه الخروقات التي ارتكبها الارهابيون"

وأعلن كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي في الخامس من الشهر الحالي التوصل الى اتفاق لوقف الاعمال القتالية في ادلب عند الوضع الراهن كما نص الاتفاق على اقامة ممرات آمنة على جانبي الطريق الدولي حلب اللاذقية بعمق 6 كم من كل طرف .

النهضة نيوز