كورونا.jpg

أخبار

10 دول لم يصبها فيروس كورونا حتى اللحظة

9 آذار 2020 22:35

بسرعة كبيرة انتشر فيروس كورونا المستجد الفيروس الذي أعيدت تسميته باسم Covid 19 وصل إلى 101 دولة بما فى ذلك الصين ولكن تم اختبار حالات سلبية في 11 دولة على الأقل وتم استبعاد الحالات المشتبه بها سا

بسرعة كبيرة انتشر فيروس كورونا المستجد، الفيروس الذي أعيدت تسميته باسم Covid-19 ، وصل إلى 101 دولة، بما فى ذلك الصين، ولكن تم اختبار حالات سلبية في 11 دولة على الأقل وتم استبعاد الحالات المشتبه بها سابقاً.
 موقع "فارماستوكال تكنولوجي" قال إنه "تم التأكد من إصابة 110074 شخص حول العالم، ووفاة 3830 حالة، وتعافي 62280 شخص".
ووضع الموقع قائمة بالدول التى شهدت حالات إصابة "كورونا" ولكن تم التأكد من سلبيتها، وهذه الدول هي:
1- سوريا
تم الإعلان عن حالتين يشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا في سوريا، وتم اختبارهما وجاءت نتائجهما سلبية، تم نقل الرجلين إلى المستشفى بعد مرضهما واتصالهما بشخص من إيران، كشفت الاختبارات أن الشخصين كانا مصابين بالتهاب رئوي وخضعا للعلاج، ومنذ ذلك الحين خرج واحد منهم من المستشفى.
لتعلن بعدها الحكومة السورية عن العديد من التدابير الاحترازية للسيطرة على انتشار المرض بما في ذلك التعليق المؤقت على دخول جميع السياح القادمين من المناطق المتضررة، علاوة على ذلك ، تتم مراقبة صحة جميع الركاب الذين يصلون إلى البلاد في المطارات والحدود.
2- بربادوس
أعلنت بربادوس أن جميع الحالات المشتبه بها في البلاد حالات سلبية، رغم أن العدد الدقيق للحالات المشتبه فيها لم يتم الكشف عنه، وكانت آخر ثلاث حالات مشتبه بها يتم الإبلاغ عنها على متن سفينة سياحية "كوستا ماجيكا"، التي رست في بربادوس بعد أن تم منعها من دخول توباجو، تم الإبلاغ عن الحالات الثلاث جميعها بأنها سلبية.
3- بوتسوانا
تم الإبلاغ عن خمس حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في بوستوانا، جميع الحالات التي تم اختبارها جاءت سلبية.
4 - ناميبيا
تم رصد امرأة تبلغ من العمر 30 عامًا تعاني من أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا في أحد مستشفيات سواكوبموند ، ناميبيا ، في 1 شباط ، وفقًا لما أوردته ناميبيا برودكاستينج كوربوريشن (NBC)، زارت السيدة سيدني، أستراليا ووصلت إلى مطار هوشيا كوتاكو الدولي، وأشارت إلى أن رحلة عودتها شملت الركاب الصينيين الذين كانوا يرتدون أقنعة.
وأكدت وزارة الصحة الناميبية نبأ الحادث المشتبه به، حسبما ذكرت شبكة إن بي سي، وفي 3 شباط أعلن وزير الصحة الناميبي أن الحالة المشتبه فيها قد أثبتت أنها سلبية.
5 - ميانمار
تم الإبلاغ عن أول حالة فيروس كورونا مشتبه بها لزائر صيني في ميانمار في 31 كانون الثاني، ووصل الزائر إلى يانجون على متن شركة طيران جنوب الصين، من قوانجتشو، من بين الـ 78 راكبا الباقين الذين حملتهم الرحلة، سمح لاثنين فقط بالنزول من الطائرة، في حين لم يسمح لـ76 الباقين.
وأعلن أن حالة المشتبه به سلبية للفيروس، واختبرت البلاد ما يقرب من ثماني حالات مشتبه بها، وذلك اعتبارا من 17 شباط.
 6- أنجولا
تم الإبلاغ عن أول حالة فيروس كورونا مشتبه بها فى أنجولا في 29 كانون الثاني، والمشتبه به مواطن صينى يخضع حاليا للمراقبة في عيادة في لواندا، وقد اختبرت عيناته وتبين سلبية للفيروس، أصدرت أنجولا الحجر الصحي الإلزامي لجميع المسافرين القادمين من الصين.
7 - ساحل العاج (كوت ديفوار)
تم الإبلاغ عن حالة يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في ساحل العاج في 26 كانون الثاني 2020. ووصلت المريضة ، وهي طالبة تبلغ من العمر 34 عامًا ، من بكين إلى أبيدجان في ساحل العاج. وضعت في العزل وظلت مستقرة خلال فترة المراقبة.
اختبرت عيناتها سلبية للفيروس ، حسبما أعلن المسؤولون.
8 - أثيوبيا
تم الإعلان عن إصابة أربعة أشخاص يشتبه في إصابتهم بعدوى الفيروس ، وبالتالي وضعوا في العزل في أديس أبابا ، بالفيروس، ثلاثة منهم طلاب يدرسون في جامعات في مدينة ووهان.
9 - كينيا
أبلغت كينيا في 30 يناير 2020 أن أول حالة يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا وجاءت النتائج سلبية.
كانت الحالة ، التي تم الإبلاغ عنها لأول مرة في 28 كانون الثاني 2020 ، مسافرًا من قوانجتشو أظهر أعراض المرض، تم وضعه في العزل ثم جاءت النتائج سلبية  .
10 - قبرص
أظهر رجل من الصين كان يشتبه في إصابته بعدوى فيروس كورونا نتائج سلبية في 02 فبراير 2020 ، وفقًا لوكالة قبرص للأنباء، وُضع الرجل تحت الحجر الصحي في مستشفى نيقوسيا العام في 31 كانون الثاني بعد أن ظهرت عليه أعراض المرض.

 

النهضة نيوز