الرئيس الأمريكي.jpg

أخبار

البيت الأبيض: ترامب بخير..ولم يخضع لفحص خاص بفيروس كورونا

10 آذار 2020 07:57

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني غريشمان أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصحة ممتازة وطبيبه يواصل صحته عن كثب تصريحات غريشمان تأتي بعد لقاء ترامب باثنين على الأقل من أعضاء الكونغرس في ا

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، ستيفاني غريشمان، أن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصحة ممتازة، وطبيبه يواصل صحته عن كثب".
تصريحات غريشمان تأتي بعد لقاء ترامب، باثنين على الأقل من أعضاء الكونغرس في الآونة الأخيرة، تم إخضاعهما للحجر الصحي في وقت لاحق بسبب حضورهما مؤتمراً مع شخص تأكدت فيما بعد إصابته بالفيروس.
وأفادت شبكة "سي إن بي سي"، إن ترامب صافح النائب دوغ كولينز، من ولاية جورجيا الأسبوع الماضي، وسافر مع مات غايتس، من فلوريدا على متن الطائرة الرئاسية الأولى أمس الاثنين.
وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، ستيفاني غريشمان، في بيان، أمس الاثنين، أن "الرئيس لم يخضع لاختبار الكشف عن مرض كوفيد-19 (كورونا) لأنه لم يتعامل عن قرب لفترة طويلة مع أي مريض تأكدت إصابته بكوفيد-19، كما لم تظهر عليه أي أعراض".
ووفقا للشبكة الأمريكية فإن عضوي الكونغرس لم تظهر عليهما أعراض الفيروس، حيث قال غايتس في تغريدة له إنه أجرى اختبارات كورونا ويتوقع صدور النتائج قريبا.
ونشر غايتس صورة له وهو يرتدي قناع تنفس أثناء مراجعته بعض الأوراق قبل التصويت على حزمة التمويل الطارئة بقيمة 8.3 مليار دولار لمكافحة انتشار الفيروس.

النهضة نيوز