الصحة السورية.jpg

أخبار

وزير الصحة السوري: سورية خالية تماماً من فيروس «كورونا»

10 آذار 2020 07:38

أكد وزير الصحة السوري، نزار يازجي، خلو سورية من فيروس كورونا، مشدداً على عدم وجود أي إصابة بالفيروس المستجد في البلاد حتى الآن. في سياق متصل، كشف مدير عام المؤسسة العامة للطيران المدني باسم منصور، عن

أكد وزير الصحة السوري، نزار يازجي، خلو سورية من فيروس كورونا، مشدداً على عدم وجود أي إصابة بالفيروس المستجد في البلاد حتى الآن.
في سياق متصل، كشف مدير عام المؤسسة العامة للطيران المدني باسم منصور، عن تركيب جهاز مسح حراري في مطار دمشق الدولي، للكشف على القادمين عبر المطار.
وأوضح أن الجهاز المقدم كمنحة من منظمة الصحة العالمية سيتم تركيبه في مكان يتيح فحص جميع المسافرين، والكشف عن وجود ارتفاع حرارة بسرعة وبشكل أكثر دقة من الأجهزة العادية.
منصور شدد على ضرورة اتخاذ الإجراء ذاته سواء في مطار حلب أو عبر المنافذ البرية، مضيفاً: هذا الموضوع يحتاج إلى متابعة من وزارة الصحة للتواصل مع منظمة الصحة العالمية، للحصول على الأجهزة المطلوبة.
وبالنسبة لقرارات إيقاف الرحلات من بعض الدول ومنها قطر والكويت، بيّن مدير الطيران المدني وجود نحو عشر دول أصدرت قرارات بإيقاف الرحلات إليها، معتبراً أن مثل هذه الإجراءات الاحترازية تصب في مصلحتنا، كوننا دولة لم تظهر فيها أي إصابة، وباعتراف منظمة الصحة العالمية.

وكانت وزارة الصحة السورية، نفت ما تم اشاعته عن إصابات بكورونا في مدينة درعا، وجددت التأكيد على أنه لم تُسجل أية إصابة بالفيروس في سوريا حتى الآن.
وقالت الوزارة إن "الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني تنفي ما تتداوله بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود حالات إصابة بفيروس كورونا في درعا وتؤكد أنها أخبار عارية عن الصحة ولا توجد أي إصابات".

النهضة نيوز