ايران-كورونا.jpg

أخبار

إيران تطالب بتدخل دولي لرفع العقوبات عنها والمساعدة في احتواء كورونا

10 آذار 2020 13:00

دعت ايران، الى تدخل عالمي لرفع العقوبات عن البلاد، والمساعدة في احتواء أزمة تفشي فيروس "كورونا" المستجد. وفي رسالة وجهها إلى رؤساء البرلمانات في العديد من دول العالم، قال رئيس البرلمان الايراني، عل

دعت ايران، الى تدخل عالمي لرفع العقوبات عن البلاد، والمساعدة في احتواء أزمة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وفي رسالة وجهها إلى رؤساء البرلمانات في العديد من دول العالم، قال رئيس البرلمان الايراني، علي لاريجاني: "ندعو إلى تدخل عالمي لرفع العقوبات غير الإنسانية ومساعدتنا في احتواء أزمة كورونا".

وأضاف: "من المؤسف أن إيران، في ظل هذه الظروف الحرجة التي تمر بها، تحتل الخط الأول في الكفاح الواسع النطاق للقضاء على الفيروس بهدف الحد من معاناة شعبها، وفي الوقت ذاته تخضع لعقوبات ممنهجة غير إنسانية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية".

وكانت الصحة الإيرانية أعلنت أمس ارتفاع عدد الوفيات إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 237 حالة والإصابات إلى 7161 مصابا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، في مؤتمر صحفي "ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 7161 والوفيات إلى 237 وعدد المتعافين وصل إلى 2394"، موضحا أنه تم "تسجيل 43 حالة وفاة و595 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية".

النهضة نيوز