إيران.jpg

أخبار

فيروس فتاك أخطر من كورونا يهاجم إيران..  البرلمان: مصدره الولايات المتحدة

10 آذار 2020 13:23

كشف شهروز برزاغار وهو عضو البرلمان الإيراني وعضو لجنة الأمن الوطني والسياسات الخارجية بالبرلمان عن انتشار فيروس غريب وفتاك في البلاد، يفتك بالسكان ويقتل على نحو أخطر من كورونا. وقال برزاغار، في


كشف شهروز برزاغار وهو عضو البرلمان الإيراني وعضو لجنة الأمن الوطني والسياسات الخارجية بالبرلمان عن انتشار فيروس غريب وفتاك في البلاد، يفتك بالسكان ويقتل على نحو أخطر من كورونا.

وقال برزاغار، في حديثه مع  وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا" أنه وبحسب تصريحات وزير الصحة، فإن بعض الفيروسات المكتشفة في مدينة غيلان مختلفة عن تلك التي ظهرت في مدينة ووهان الصينية، في إشارة إلى "كورونا".

ووصف النائب الإيراني الفيروس الجديد بأنه لا يرحم، فقد فتك بممرضة عمرها 25 عاماً على الفور، وأوضح بأن منشأ الفيروس الجديد مجهول حتى اللحظة، لكنه لا يستبعد أن يكون الفيروس جزءا من ما أسماه "الإرهاب البيولوجي الذي تنشره الولايات المتحدة في إيران".

وتعتبر إيران من أكثر البلدان التي  انتشر فيها فيروس كورونا بعد الصين، وتوفي لغاية الآن 237 من أصل 7161 إصابة، ومن بين ضحايا الفيروس شخصيات سياسية كبيرة، منها

رجل الدين هادي خسرو شاهي، وعضو مجلس تشخيص مصلحة النظام محمد مير محمدي، والسفير السابق لدى دمشق حسين شيخ الإسلام، والنائبة بالبرلمان فاطمة رهبر.

 

 

 

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت