الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.jpg

أخبار

الأمم المتحدة تتدخل رسمياً لدعم ترامب عبر طالبان

11 آذار 2020 08:54

 لا تنتهي محاولات البيت الأبيض لتلميع وتجذيب، صورة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تمهيداً للمعركة الإنتخابية في الثالث من تشرين الثاني نوفمبر 2020 الجاري. وعليه يأتي الدعم، بشكل مستمر، وهذه المرة، عب

 لا تنتهي محاولات البيت الأبيض لتلميع وتجذيب، صورة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تمهيداً للمعركة الإنتخابية في الثالث من تشرين الثاني نوفمبر 2020 الجاري.
وعليه يأتي الدعم، بشكل مستمر، وهذه المرة، عبر الأمم المتحدة، فهذا لا يخفى على أحد، حيث صوّت مجلس الأمن على قرار يدعم وبشكل كبير، الإتفاق الموقع مؤخراً بين واشنطن وحركة طالبان الأفغانية، القاضي ببدء انسحاب الجنود الأمريكيين من كامل أفغانستان، اتفاق نسبه الرئيس الأمريكي، لسياسيته "الفذة" في البيت الأبيض .
مجلس الأمن الدولي، بارك التوافق والإتفاق الأمريكي الأفغاني والقاضي ببدء سحب آلاف الجنود الأمريكيين من أفغانستان خلال أربعة عشر شهراً متواصلاً، والذي تم توقيعه، بين وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، و عبد الغني برادر، نائب زعيم حركة طالبان الأفغانية، وإن كان الأول قد ناب عنه،  المفاوض الأمريكي زلماي خليل، المسؤول الرئيس عن التواصل المباشر مع طالبان.
وبالفعل، بدأ الجيش الأمريكي، مؤخراً، بسحب جنوده من قاعدتين عسكريتين جنوب أفغانستان.

النهضة نيوز