وزيرة الصحة البريطانية نادين دوريس

أخبار

تأكيد إصابة وزيرة الصحة البريطانية نادين دوريس بفيروس كورونا

12 آذار 2020 02:58

أكدت الحكومة البريطانية إصابة وزيرة الصحة البريطانية نادين دوريس بالفيروس التاجي الجديد المنتشر حول العالم والمعروف عالميا باسم فيروس كورونا

أكدت الحكومة البريطانية إصابة وزيرة الصحة البريطانية نادين دوريس بالفيروس التاجي الجديد المنتشر حول العالم، والمعروف عالميا باسم فيروس "كورونا".

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC، فقد تم تأكيد إصابة وزيرة الصحة والنائبة المحافظة نادين دوريس بفيروس كورونا، وبهذا تصبح دوريس أول نائبة تحصل على اختبارات ايجابية بشأن المرض، والتي قالت أنها اتخذت جميع الاحتياطات الموصى بها بعد تلقيها للأنباء وقامت بفرض حجر صحي ذاتي وعزل نفسها في المنزل.

والجدير بالذكر أنه حتى صباح اليوم، تم تسجيل 382 حالة إصابة في المملكة المتحدة و ست وفيات وسط تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وعلقت دوريس على الأخبار التي نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية على تويتر في تغريدة قائلة: "شكرا لكم جميعاً على تمنياتكم الطيبة لي بالشفاء، لقد كان هذه الأخبار صادمة للغاية بالنسبة لي، ولكنني آمل في أن حالتي الآن هي الأسوأ ولكنها تتحسن".

واضافت دوريس "كما أنني أشعر بالقلق الشديد بشأن أمي التي تقيم معي والتي قد بدأت بالسعال صباح اليوم، وهي ستقوم بإجراء اختبارات الفيروس غداً للاطمئنان على صحتها، لذلك، أرجوكم جميعا حافظوا على الوقاية وواظبوا على غسل أيديكم جيداً ".

كما وعلق وزير الدولة للرعاية الصحية والاجتماعية ماك هانكوك أيضا على هذه الأخبار المؤسفة في تغريدة عبر تويتر قائلاً: " إنني آسف حقا لسماع نتائج اختبار نادين لفيروس كورونا. لقد فعلت الشيء الصحيح من خلال عزل نفسها في المنزل، وقد كان كل من موظفي الخدمات الصحية الوطنية و خدمات الإسعاف الطبية رائعين حقا. كلنا نتمنى لها التوفيق وهي تتعافى من مرضها. أنا أفهم سبب قلق الناس من هذا المرض، ولكننا نعدكم بأننا سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ على سلامتكم معتمدين في ذلك على أفضل العلوم و الطرق الممكنة".

النهضة نيوز