ما تفسير المرآة في الأحلام؟

المرآة في الاحلام

تعكس رؤية المرآة في الأحلام وعيك الذاتي بنفسك وشعورك بالمسؤولية تجاه تصرفاتك، فأنت تقوم بإعادة تقييم ذاتك ومراجعة أفعالك والتصرف بناء عليها.

ولكن بشكل سلبي، قد تعكس المرآة شعرور الغرور وحب الذات والنرجسية، كما وقد ترمز إلى شعورك الداخلي بالقلق الشديد بشأن كيف يفكر الآخرين بشكلك الظاهري أو أقوالك حتى، أو أنك تقلق بشأن ملاحظة الآخرين لتقدمك في العمر وتقارن نفسك بهم.

فإذا كنت ترى نفسك قبيحاً في المرآة، فهذا يمثل رؤيتك وانزعاجك من الجوانب السلبية لشخصيتك، وقد ترمز إلى الأفكار السلبية، المخاوف، عدم الأمان، الشعور بالذنب، الغيرة، أو حتى الغطرسة. فأنت تعلم جيداً أن سماتك السيئة تلك ستسبب لك نتائج سلبية في نهاية الأمر.

في حين أن ترى نفسك جذابا في المرآة يمثل رؤية الجوانب الإيجابية لشخصيتك، وأنك ان كنت تواجه مشاكل فأنت متأكد من أنك ستحاول تحسين نمط تفكيرك لتكون إيجابيا لتشعر بمزيد من الثقة أو التبرير أو الكفاءة أو الحظ، مما سيعطيك نتائج إيجابية بلا شك.

كما أنك ان رأيت نفسك مبتسما أو تضحك في المرآة، فهذا يعني أنك تشعر بسعادة غامرة أو تعجبك حياتك والنحو الذي تسير به الأمور معك.

في حين رؤيتك لنفسك وأنت تقوم بحلاقة ذقنك أو وضع المكياج يمثل إدراكك الداخلي بأن شخصيتك تتغير في الحياة الواقعية .

وقد يعكس رؤية وجه شخص آخر في المرآة شعورك بأنك مرتبط بالصفات التي تبرز أكثر حول هذا الشخص أو شعورك حول تصرفك أو شعورك حيال الشخص الذي تراه في المرآة، أو أنك مرتبط بشكل كبير بالشخص الموجود في المرآة وتدور معظم حياتك حول قضاء الوقت معه، ويحلم غالباً الناس بهذا الحلم عندما يكون هذا الشخص متوفي مؤخراً وكان مقرب منك للغاية.

و لكن عندما ترى مرآة مكسورة في الأحلام، فهذا الشيء يرمز إلى شعورك بعدم الراحة في التفكير في نفسك وحياتك، وأن هناك شيئاً ما خاطئ ويثير غضبك في حياة الواقع. وقد يرمز إلى شعورك إلى أنك غير محبوب من قبل المحيطين بك وغير مرحب بك. وقد يرمز إلى شعورك بتدني احترام الذات أو الثقة بنفسك وأنك غير مميز ولا تهم أحد على الإطلاق.

مثال 1- امرأة تحلم بالنظر إلى المرآة و رؤية نفسها بعيون زرقاء: تكون في حياة اليقظة تستمتع بكونها أصبحت سعيدة في حياتها، وأن هذه السعادة قد حققتها بعد قيامها بتغييرات كبيرة في شخصيتها وحياتها.

مثال 2 - امرأة تحلم برؤية شخصين في المرآة شخصية أكبر منها والأخرى أصغر لحبيبها: تكون في حياة اليقظة كانت تلاحظ بأنها أصبحت تشعر بأن حبيبها أصبح نرجسيا ومغرورا بسبب حبها له.

مثال 3- رجل يحلم بأنه ينظر إلى نفسه في المرآة ورأى وجه صديقه معه: يكون في حياة اليقظة كان يقيم نفسه و يقارن نفسه بصديق قديم قد اجتمع به مؤخرا، وكان يشعر بالغيرة من أن ظروف صديقه المالية أفضل منه.

مثال 4- امرأة تحلم برؤية وجه زوجها بدلا من وجهها في المرآة: تكون في حياة اليقظة قد عانت مؤخرا من وفاة زوجها وبدأت تدرك أن زوجها كان جزءا كبيرا من شخصيتها وحياتها وأنها تفتقده بشدة.

مثال 5- رجل يحلم برؤية نفسه في المرآة وهو يرتدي زيا عسكريا مليئا بالنياشين الحربية: يكون في حياة اليقظة قد عمل في شبابه في الجيش والآن أصبح يعمل في مستشفى مدني كي يتخطى تلك الفترة التي عاشها على جبهة القتال.

النهضة نيوز