أخبار

مقابل انحسار انتشاره في الصين.. عدد حالات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تخطى 1000 حالة

11 آذار 2020 14:52

تخطى عدد الحالات المؤكدة في الولايات المتحدة الأمريكية 1000 شخص حتى الآن وذلك مع تأكيد اكتشاف حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس

تخطى عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية الـ 1000 شخص حتى الآن، وذلك مع تأكيد اكتشاف حالات إصابة جديدة بالفيروس يوم أمس.

ومنذ صباح اليوم الأربعاء قامت السلطات الأمريكية بنشر قوات الحرس الوطني بالأزياء العسكرية في مركز قيادة وزارة الصحة في نيو روشيل، أحد ضواحي مدينة نيويورك، حيث أبلغ مسؤولو الصحة عن اكتشاف 108 حالة جديدة على الأقل في المنطقة .

وعلى الرغم من عدم الإبلاغ عن وجود أي حالات وفاة في نيويورك، فقد أعلنت ولاية نيوجيرسي المجاورة أول حالة وفاة لها، وكانت لرجل في الستينيات من عمره في مقاطعة بيرغن.

في المقابل قام الرئيس الصيني شي جين بينج أمس بأول زيارة الى مدينة ووهان، بؤرة تفشي الفيروس، وذلك بعد تراجع فيروس كورونا تراجعا حادا في الصين.

وقالت لجنة الصحة العامة بالصين فجر أمس إن البر الرئيسي للصين سجل 19 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الاثنين، انخفاضا من 40 حالة في اليوم السابق.
وبذلك ارتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 80754 حالة حتى الآن.

وبلغ العدد الإجمالي للوفيات في الصين 3136 حتى الاثنين بزيادة 17 حالة عن اليوم السابق. وكل هذه الوفيات الجديدة في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي بؤرة تفشي الوباء.

 

النهضة نيوز