مصر: هل غدا الخميس اجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

منوعات

مصر: هل غدا الخميس اجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

11 آذار 2020 19:35

مصر هل غدا الخميس اجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية سؤال يراود المواطنين المصريين بخصوص تعليق الدراسات في جميع المدارس والجامعات المصرية غدا الخميس 12 مارس 2020 بسبب تقلبات الطقس وتوقعات بهطول الأ

مصر: هل غدا الخميس اجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ سؤال يراود المواطنين المصريين بخصوص تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات المصرية غداً الخميس 12 مارس 2020 بسبب تقلبات الطقس وتوقعات بهطول الأمطار الغزيرة في عدد كبير من المحافظات المصرية.

مصر: هل غدا الخميس اجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

من جهته، قال مجلس الوزراء المصري إنه "في ضوء ما قدمه الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، بشأن آخر تحديث لتوقعات هطول الأمطار، قرر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي منح العاملين في الدوائر الحكومية والقطاعين العام والخاص وقطاع الأعمال العام إجازة مدفوعة الأجر غداً الخميس 12 مارس 2020 بسبب سوء الأحوال الجوية".

وأضافت الحكومة في بيانها: "باستثناء العاملين في المنشآت الحيوية، التي تحددها السلطة المختصة، مثل مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي، والنقل، والإسعاف، والمستشفيات، والمطاحن والمخابز، وخدمات الشرطة".

يشار إلى أن الوزراء والمسؤولون المعنيون سيعقدون مؤتمرًا صحفيًا اليوم، بعد اجتماع مجلس الوزراء، لتقديم تفاصيل تنبؤات الطقس غدا، واستعدادات الوزارات والهيئات المعنية للتعامل مع هذه الظروف الجوية.

وفي نفس السياق، قرر الشيخ صالح عباس  وكيل الأزهر، تعليق الدراسات في معاهد الأزهر والجامعات ، على مستوى جمهورية مصر، يوم الخميس المقبل بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث  يشمل القرار الطلاب والعاملين في العملية التعليمية.

ويأتي القرار في إطار حرص الأزهر على الحفاظ على وطلابه وموظفيه ، وإتاحة الفرصة للهيئات والسلطات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل على الفور مع تداعيات عدم الاستقرار في الطقس والآثار الناتجة عن ذلك، على أمل أن يحفظ  الله مصر من كل سوء

 

النهضة نيوز