الاعراض الأولية لفيروس كورونا وكيف ينتقل للأشخاص

منوعات

الأعراض الأولية لفيروس كورونا وكيف ينتقل للأشخاص

11 آذار 2020 21:17

الاعراض الاولية لفيروس كورونا وكيف ينتقل للاشخاص حيث يمكن أن يسبب الفيروس الالتهاب الرئوي وتفيد التقارير أن أولئك الذين أصيبوا بالمرض يعانون من السعال والحمى وصعوبات التنفس في الحالات الشديدة يم

الأعراض الأولية لفيروس كورونا وكيف ينتقل للأشخاص حيث يمكن أن يسبب الفيروس الالتهاب الرئوي، وتفيد التقارير أن أولئك الذين أصيبوا بالمرض يعانون من السعال والحمى وصعوبات التنفس.

في الحالات الشديدة يمكن أن يكون هناك فشل في الأعضاء، لأن هذا هو الالتهاب الرئوي الفيروسي، والمضادات الحيوية لا جدوى منها فالأدوية المضادة للفيروسات التي لدينا ضد الأنفلونزا لم تنجح، حيث يعتمد على قوة الجهاز المناعي فالكثير من الذين ماتوا كانوا بالفعل في حالة صحية سيئة.

الأعراض الأولية لفيروس كورونا وكيف ينتقل للأشخاص

تتراوح أعراض COVID-19 من خفيف إلى شديد حيث يستغرق الأمر من 2 إلى 14 يومًا بعد التعرض للأعراض لتتطور، وقد تشمل الأعراض: حمى، سعال، ضيق في التنفس.

أولئك الذين لديهم ضعف في الجهاز المناعي قد يصابون بأعراض أكثر خطورة، مثل الالتهاب الرئوي أو التهاب الشعب الهوائية وقد لا تظهر أبدًا أي أعراض بعد التعرض لـ COVID-19.

حتى الآن، معظم الحالات المؤكدة هي في البالغين، ولكن بعض الأطفال قد أصيبوا، حيث لا يوجد دليل على أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالفيروس.

ما الذي يسبب عدوى فيروس كورونا؟

يمكن أن ينتشر فيروس COVID-19 من خلال ملامسة بعض سوائل الجسم، مثل القطرات في السعال وقد يكون سبب ذلك أيضًا لمس شيء قد لمسه شخص مصاب ثم لمس يدك على فمك أو أنفك أو عينيك.

هل يمكن الوقاية من فيروس كورونا أو تجنبه؟

  • حاول تجنب الأشخاص المرضى أو الذين يجتمعون في مجموعات كبيرة. ابقى في المنزل إذا كنت مريضًا.
  • قم بتغطية السعال بمنديل أو سعال في جعبتك العليا أو كوعك لا تسعل في يديك.
  • اغسل يديك غالبًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، خاصة بعد الذهاب إلى الحمام، وقبل الأكل، وبعد النفخ من الأنف أو السعال أو العطس.
  • إذا لم يكن الصابون والماء متوفرين بسهولة، استخدم مطهر اليدين بالكحول مع 60% على الأقل من الكحول.
  • اغسل يديك بالماء والصابون دائمًا إذا كانت الأيدي متسخة بشكل واضح، وتجنب لمس فمك أو أنفك أو عينيك.

علاج فيروس كورونا

لا يوجد حاليًا أي لقاح أو علاج لـ COVID-19 وعادة ما تزول أعراض فيروس كورونا من تلقاء نفسها، إذا شعرت الأعراض أسوأ من نزلات البرد المعتادة، اتصل بطبيبك، قد يصف الألم أو دواء الحمى.

كما هو الحال مع البرد أو الأنفلونزا، اشرب السوائل واحصل على قسط كبير من الراحة، إذا كنت تواجه مشكلة في التنفس، فاطلب الرعاية الطبية الفورية.

 

 

 

 

 

النهضة نيوز