إدلب

أخبار

الدفاع الروسية : لا خروقات للهدنة في إدلب السورية

12 آذار 2020 00:46

سجلت جبهات القتال في مدينة إدلب السورية هدوء خلال الساعات ال24 الماضية دون تسجيل أية خروقات لاتفاق وقف اطلاق النارمن قبل الفصائل الموالية لتركيا بحسب ما أكدته وزارة الدفاع الروسية وقال رئيس مركز ا

سجلت جبهات القتال في مدينة إدلب السورية هدوءاً خلال الساعات ال24 الماضية دون تسجيل أية خروقات لاتفاق وقف اطلاق النارمن قبل الفصائل الموالية لتركيا  بحسب ما أكدته وزارة الدفاع الروسية .
وقال رئيس مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية  اللواء أوليغ جورافلوف انه وخلال الاربع وعشرين ساعة الماضية لم يتم رصد أي عمليات قصف من قبل الفصائل التابعة لتركيا بينما سجل اليوم الماضي  8 عمليات قصف من قبل مسلحي تنظيمات "الحزب الإسلامي التركستاني" و"أجناد القوقاز" و"جبهة النصرة" في أراضي محافظة حلب.
وأشار جورافلوف إلى استمرار عمل قناة الاتصال الخاصة للتعاون العملي بين مركز حميميم والجانب التركي.
كما ذكر مدير مركز المصالحة الروسي أن "الشرطة العسكرية الروسية أمنت خلال الساعات الـ24 الماضية إيصال 7 قافلات عسكرية تركية إلى مواقع وجود نقاط المراقبة للقوات المسلحة التركية في منطقة إدلب لخفض التصعيد".
يذكر انه تم في الخامس من آذار الحالي التوقيع على مذكرة تفاهم بين الرئيسين الروسي والتركي شملت الاعلان عن  وقف إاطلاق النار في مدينة ادلب كما شملت فتح طريق اللاذقية حلب بعد فتح ممرات آمنة بعمق 6 كيلو مترات على جانبي الطريق.
 

النهضة نيوز