الحشد الشعبي

أخبار

عشرات الشهداء العراقيين في قصف مواقع على الحدود العراقية السورية

12 آذار 2020 11:39

أعلن المرصد السوري المعارض لحقوق الإنسان أن القصف الذي طال مواقع الحشد الشعبي العراقي على الحدود العراقية السورية تسبب في استشهاد 26 عنصراً من الحشد. وبحسب التصريح الذي أدلاه المرصد لقناة الحرة الأ

أعلن المرصد السوري المعارض لحقوق الإنسان أن القصف الذي طال مواقع الحشد الشعبي العراقي على الحدود العراقية السورية تسبب في استشهاد 26 عنصراً من الحشد.

وبحسب التصريح الذي أدلاه المرصد لقناة الحرة الأمريكية فإن عدداً من الغارات الجوية ضربت مواقع للحشد الشعبي في منطقة الحسيان بمحافظة البوكمال.

وأوضح المرصد أن ثلاث طائرات استهدفت قاعدة الإمام علي ومنطقة الحسيان بالقرب من الحدود مع العراق، حيث تعسكر قوات الحشد الشعبي.
 

وجاء القصف الذي يرجح أن طائرات أمريكية بدون طيار قد نفذته، في أعقاب استهداف قاعدة التاجي العسكرية التي تؤوي جنوداً أميركيين شمالي بغداد، إذ تسبب سقوط عشرة صواريخ عن مقتل جنديين أمريكيين وبريطاني، وفق ما كشفه مسؤول أمريكي لوكالة "فرانس برس" .

 

يأتي ذلك بعيد سقوط عدد من الصواريخ صواريخ على الأقل على قاعدة التاجي العسكرية التي تؤوي جنودا أميركيين شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل جنديين، أميركي وبريطاني، ومتعاقد أميركي، بحسب ما كشف مسؤول عسكري أميركي لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة في بيان إنه "قتل ثلاثة من أفراد قوات التحالف (...) وأصيب ما يقارب 12 فرداً إضافياً" في الهجوم على معسكر التاجي، مشيراً إلى سقوط 18 صاروخ كاتيوشا.

 

 

النهضة نيوز - بيروت