أخبار

إصابة ممثل شهير وزوجته الممثلة بفيروس كورونا المستجد

12 آذار 2020 12:36

أصيب الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس وزوجته الممثلة ريتا ويلسون بفيروس كورونا المستجد أثناء تواجدهم في أستراليا، كما تم تسجيل خمس حالات جديدة صباح اليوم الخميس بالفيروس التاجي وأعلنت ولاية كوينزلاند

أصيب الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس وزوجته الممثلة ريتا ويلسون بفيروس كورونا المستجد أثناء تواجدهم في أستراليا، كما تم تسجيل خمس حالات جديدة صباح اليوم الخميس بالفيروس التاجي وأعلنت ولاية كوينزلاند رفع درجة الطوارئ لمواجهة تفشي الفيروس.

و قد اكد كل من هانكس وويلسون في منشور عبر (توتير) صباح اليوم الخميس أن اختباراتهما الصحية أثبتت إصابتهما بالفيروس التاجي، و أوضحا أنهما الآن في الحجر الصحي في مستشفى جامعة جولد كوست .

لم يعرف بعد على وجه الدقة المكان والزمان الذي أصيب فيه هانكس و ويلسون بالفيروس التاجي الجديد، إذ قام هانكس بزيارة أماكن عديدة على جولد كوست وبريسبان ، بينما سافرت ويلسون مؤخرا إلى العاصمة الأسترالية سيدني ، وتبحث سلطات ولاية كوينزلاند عن تفاصيل الرحلات الجوية، و قد اكتشفوا أن بعض أعضاء مكاتب القناة التاسعة في العاصمة سيدني قد وضعوا في الحجر الصحي بعد زيارة ويلسون للقناة لإجراء مقابلة .

و بالإضافة إلى الزوجين الشهيرين ، تم تأكيد اصابة خمس حالات جديدة في ولاية كوينزلاند، من بينهم شاب  يبلغ من العمر 19 عاما من ولاية بريزبن، وهو صديقا لطالب يبلغ من العمر 22 عاما، و وكان قد سبق تشخيصه بالمرض أيضاً، وقد وضع الاثنان في الحجر الصحي في مستشفى الأمير تشارلز .

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أشارت مساء يوم أمس الأربعاء إلى انتشار الفيروس التاجي باعتباره وباء عالميا لأول مرة ، و قد حثت الدول على اتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة لمكافحته و وقف تفشيه .

و قال وزير الصحة في ولاية كوينزلاند ، السيد ستيفن مايلز صباح اليوم الخميس : " إن تحرك منظمة الصحة العالمية لن يغير من استجابة ولاية كوينزلاند ، لأنها مستعدة بالفعل للتعامل مع الفيروس ، فنحن نستعد لمكافحته معتبرين إياه وباءا منذ اليوم الأول لظهوره ".

و تقول السلطات أن هناك حاجة لإلغاء التجمعات العامة الكبيرة في ولاية كوينزلاند مثل موكب عيد القديس باتريك في عطلة نهاية الأسبوع في بريسبن و مباراة الجولة الافتتاحية لدوري كرة القدم الأمريكية بين فريق رعاة البقر و البرونكو في مدينة تاونسفيل .

النهضة نيوز - بيروت