العراق كورونا

أخبار

ارتفاع عدد المصابين بكورونا في العراق إلى 79 والوفيات إلى 8

12 آذار 2020 12:42

أعلنت السلطات العراقية عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في كل من كربلاء والنجف وحالتين في إقليم كردستان ليرتفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 79. ومع إعلان وزارة الصحة العراقية أمس ا

أعلنت السلطات العراقية عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في كل من كربلاء والنجف وحالتين في إقليم كردستان ليرتفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 79.
ومع إعلان وزارة الصحة العراقية أمس الأربعاء عن حالة وفاة جديدة، ارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بكورونا إلى 8 حالات، بينما تماثل للشفاء 20 شخصا حتى الآن.
واتخذت السلطات إجراءات واسعة لاحتواء تفشي الفيروس، منها تعليق دوام المدارس والجامعات حتى 21 مارس، فضلا عن إغلاق الأماكن العامة كالمتنزهات والمقاهي ودور السينما كما حظرت دخول الوافدين الأجانب من 11 دولة، ومنعت مواطنيها من السفر إليها.
بينما قررت وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق، إيقاف الرحلات الجوية بين مطاري أربيل والسليمانية وبين مطاري بغداد والبصرة للفترة من 14 حتى 28 مارس، باستثناء الدبلوماسيين والوفود الرسمية ورحلات الأمم المتحدة وما يعرف بـ"التحالف الدولي".
كما قررت إيقاف رحلات خطوط "أجنحة الشام" الجوية إلى مطاري إقليم كردستان باستثناء رحلتين فقط للسماح بعودة المواطنين السوريين إلى سوريا بالإضافة إلى غلق الطرق بين محافظات الإقليم اعتبارا من 14 مارس كإجراء احترازي للحد من انتشار الفيروس الخطير، والتقليل من الحركة التجارية في معابر إقليم الحدودية، ومنع دخول المواطنين من المحافظات العراقية اعتبارا من 14 ولغاية 28 مارس إلا بموافقة غرف العمليات الخاصة في المحافظات، إضافة إلى منع كافة التجمعات لاحتفالات نوروز المرتقبة منعا باتا.
 

النهضة نيوز