حلف الناتو.jpg

أخبار

الناتو يعترض طائرتين عسكريتين روسيتين

12 آذار 2020 18:31

اعترضت قوات حلف شمال الاطلسي، طائرتين عسكريتين روسيتين، حلقتا فوق خليج بسكاي، وقبالة السواحل الغربية لإسكتلندا وإيرلندا.  الحلف وفي بيان له، قال، "سارعت الطائرات المقاتلة من قبل حلف الناتو، إلى اعترا

اعترضت قوات حلف شمال الاطلسي، طائرتين عسكريتين روسيتين، حلقتا فوق خليج بسكاي، وقبالة السواحل الغربية لإسكتلندا وإيرلندا.
 الحلف وفي بيان له، قال، "سارعت الطائرات المقاتلة من قبل حلف الناتو، إلى اعتراض طائرتين عسكريتين روسيتين، حلقتا فوق خليج بسكاي، وقبالة السواحل الغربية لإسكتلندا وإيرلندا".
وأضاف البيان: "الطائرتان الروسيتان كانتا من طراز تو-142 تستخدمان في إطلاق القنابل والدوريات البحرية، واعترضتا، لعدة ساعات، بواسطة طائرات من المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا والنرويج".
هذا وتجري الولايات المتحدة ربيع عام 2020 ، مناورات "ديفندر أوروبا"، واسعة النطاق في أوروبا، مشيرة الى أن "هدف التدريبات يتمثل بزيادة الاستعداد القتالي لدول "الناتو" وردع الخصوم المحتملين، فيما سيشارك في المناورات نحو 40 ألف عسكري من 19 دولة".
من جانبها علّقت الخارجية الروسية، على المناورات بأن "حلف الناتو لا يخفى حقيقة أن "الخصم المحتمل" في المناورات التي تم الإعلان عنها "ديفندر أوروبا- 2020" هي روسيا".
مشيرة الى أنه تم استدراج الناتو إلى مناورات مشتركة بذريعة عضوية الاتحاد الأوروبي من قبل دول محايدة، مثل فنلندا والسويد.

النهضة نيوز