أحمد أبو الغيط يؤكد التزام جامعة الدول العربية باستقرار السودان

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على التزام جامعة الدول العربية بدعم السودان في هذه المرحلة الحاسمة للتغلب على التحديات التي تواجهها البلاد للوصول إلى حالة الاستقرار خلال الفترة الانتقالية.

واستقبل أبو الغيط أمس نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي السوداني جعفر الصادق الميرغني. وقال مصدر موثوق في الأمانة العامة للجامعة العربية أن الاجتماع تناول آخر التطورات في السودان وتقدم العملية الانتقالية منذ التوقيع على الوثائق الرسمية وإعلان الفترة الانتقالية في شهر يوليو الماضي.

وأشاد الميرغني بالدور البناء الذي تلعبه جامعة الدول العربية في دعم السودان وانتقاله الديمقراطي.

وفي سياق متصل، شددت جامعة الدول العربية على أهمية الإعلام في تعزيز العلاقات بين الشعوب العربية والأفريقية وزيادة مستوى الوعي بالتحديات المختلفة التي تواجه التنمية في القارة الإفريقية.

وفي حديثها أمام المنتدى الإعلامي الدولي السابع لوسائل الإعلام الإفريقية، أكدت مديرة قسم الإعلام نسيمة شاريت على ضرورة تفعيل دور الإعلام للسماح بالتوصل إلى تفاهمات مشتركة وإعداد الأجيال الشابة ليكونوا قادرين على التعامل مع جميع قنوات التواصل الإعلامي.

كما وسلط الدكتور فوزي الغويل، مدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، الضوء على أهمية توجيه وسائل الإعلام لعرض الإمكانات والقدرات الموجودة في القارة الإفريقية، وشدد على أهمية هذا المنتدى في مناقشة الحلول و تقديم التوصيات لتعزيز العلاقات العربية-الأفريقية.

النهضة نيوز