السعودية كورونا

أخبار

17 إصابة جديدة بالفيروس التاجي في السعودية بينهم 11 مصرياً

13 آذار 2020 11:34

أعلنت السلطات السعودية اليوم الجمعة عن تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من بينهم 11 مصريا ليصل عدد حالات الإصابة المسجلة بالفيروس التاجي داخل المملكة إلى 62 حالة حيث قالت وزارة الصحة

أعلنت السلطات السعودية اليوم الجمعة عن تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من بينهم 11 مصريا ليصل عدد حالات الإصابة المسجلة بالفيروس التاجي داخل المملكة إلى 62 حالة.
حيث قالت وزارة الصحة السعودية إن "الحالة الأولى لمواطن كان مخالطاً لحالة مصابة أعلن عنها سابقاً فيما تعود الحالة الثانية لشخص مقيم قادم من البرتغال، عبر تركيا"،مشيرة إلى أن الحالتين وضعتا في الحجر الصحي في منشأة صحية في العاصمة الرياض.
و لفتت الوزارة إلى أن الحالة الثالثة هي لمواطنة قادمة من إيران عبر سلطنة عمان، ويتم عزلها في منشأة صحية في الأحساء.
أما الحالة الرابعة فتخص مواطنة قادمة من تركيا عبر لبنان، وكانت لديها أعراض منذ ليلة وصولها إلى لبنان، قادمة من تركيا، وقد تم عزلها في منشأة صحية في مدينة جدة.
وبينت الوزارة أن الحالتين الخامسة والسادسة تعودنا لمواطنتين سعوديتين قادمتين من العراق، وجرى عزلهما في محافظة القطيف، دون أن تظهر أعراض عليهما.
وأضافت الوزارة أن هناك 11 حالة إصابة جديدة من الجنسية المصرية، وهم موجودون في الحجر الصحي في مكة المكرمة، وليس لديهم أعراض، وهم من المجموعة ذاتها، المخالطة للزائر المصري، التي أعلن عنها خلال الأيام الماضية.
وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت أمس عن تعافي أول حالة إصابة من الفيروس المميت.

النهضة نيوز