أخبار

النفط يصعد أكثر من 2% مع تعافي سوق الأسهم

10 نيسان 2018 00:00

ارتفعت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة يوم الاثنين بدعم من تعافي سوق الأسهم مع انحسار المخاوف من نشوب حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين. وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 1.54

ارتفعت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة يوم الاثنين بدعم من تعافي سوق الأسهم مع انحسار المخاوف من نشوب حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 1.54 دولار ليبلغ عند التسوية 68.65 دولار للبرميل. وارتفع سعر برنت 2.3 بالمئة يوم الاثنين مسجلا أكبر مكاسبه اليومية بالنسبة المئوية منذ 21 مارس آذار.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 1.36 دولار ليبلغ عند التسوية 63.42 دولار للبرميل، إذ ارتفع 2.2 بالمئة ليسجل أكبر مكاسبه اليومية بالنسبة المئوية منذ 23 مارس آذار.

ارتفعت سوق الأسهم الأمريكية بصفة عامة أكثر من واحد بالمئة بدعم من قوة أسهم التكنولوجيا وتبني صناع السياسات الأمريكية موقفا أقل حدة تجاه رسوم التجارة مع الصين مما عزز موجة تعاف من خسائر الأسبوع الماضي.

كانت أسعار النفط هبطت بنحو اثنين بالمئة يوم الجمعة بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية جديدة على الصين ليشعل من جديد المخاوف من نشوب حرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وركز المشاركون في السوق أيضا على ضربة جوية استهدفت قاعدة جوية سورية الليلة الماضية. وحملت سوريا وروسيا يوم الاثنين إسرائيل مسؤولية تنفيذ الهجوم على القاعدة قرب حمص، والذي أعقب تقارير عن هجوم بالغاز السام شنته قوات الرئيس السوري بشار الأسد على بلدة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

ونفى البنتاجون رسميا تقريرا بثه التلفزيون الرسمي السوري بأن الجيش الأمريكي أطلق صواريخ على قاعدة جوية تابعة للحكومة السورية.

وقال محللون إن المخاوف المحيطة بتداعيات اشتداد حدة الصراع في سوريا، وحليفتها الرئيسية روسيا، دفعت أسعار النفط للصعود.