الخارجية الايرانية

أخبار

الخارجية الإيرانية تنصح الولايات المتحدة بمراجعة وجودها العسكري في المنطقة

13 آذار 2020 11:17

نصح الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي صباح اليوم الجمعة بمراجعة وجودها في العسكري في المنطقة وقال موسوي إن الولايات المتحدة لا تستطيع أن تضع عواقب لوجودها غير القانوني في العراق و على

نصح الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي صباح اليوم الجمعة بمراجعة وجودها في العسكري في المنطقة، وقال موسوي:" إن الولايات المتحدة لا تستطيع أن تضع عواقب لوجودها غير القانوني في العراق و على رد فعل الشعب العراقي على اغتيال و قتل قادتهم عبر الهروب إلى الأمام ".

و أضاف: " بدلا من المغامرة بالقيام بالأعمال الخطيرة و طرح الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة، يجب على ترامب مراجعة وجود و سلوك قواته العسكرية في المنطقة بشكل دقيق و تجنب الإسقاط و الاتهامات غير العقلانية لتبرير السلوك غير المنطقي و التهرب من المسؤولية لأعمال قواته ".

و جاءت تصريحات موسوي ردا على بيان البنتاجون الأمريكي صباح اليوم ، , الذي أعلن فيه أن الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت بشن ضربات دفاعية دقيقة ضد منشآت كتائب حزب الله في أماكن متفرقة في العراق ليلة أمس .

و أضاف البيان الأمريكي : " أن المنشآت التي تم استهدافها هي منشآت لتخزين الاسلحة ، و قد كانت تضم اسلحة تستخدم لاستهداف القوات الامريكية  و قوات التحالف في المنطقة ".

النهضة نيوز - بيروت