السجون بريطانيا

أخبار

بريطانيا تحذر من حدوث وفيات في سجونها جراء كورونا

13 آذار 2020 11:41

حذرت رئيسة جمعية محافظي السجون في المملكة المتحدة من احتمال وفاة السجناء مع تفاقم انتشار الفيروسات التاجية في البلاد. حيث أوضحت السيدة أندريا ألبوت: أن محافظي السجون سيحاولون الإبقاء على الزيارات الع

حذرت رئيسة جمعية محافظي السجون في المملكة المتحدة من احتمال وفاة السجناء مع تفاقم انتشار الفيروسات التاجية في البلاد.
حيث أوضحت السيدة أندريا ألبوت: أن محافظي السجون سيحاولون الإبقاء على الزيارات العائلية للسجناء لأطول فترة ممكنة، بينما يستمرون بمراقبة الصحة العامة للسجناء و يفكرون بتقليص عدد الموظفين بسبب العزلة التي يفرضونها على أنفسهم أو بسبب إصابتهم بالفيروس التاجي الجديد المعروف باسم "كورونا".
و قالت السيدة ألبوت لـ BBC: "سجوننا مكتظة بالسجناء و لدينا ما يقرب من 85000 شخص، وعندما يكون لديك الكثير من الناس في منطقة صغيرة، فمن الواضح أن انتقال المرض سيكون أسهل. و إلى جانب ذلك، فإن العديد منهم من كبار السن الذين يعتبرون الفئة الأكثر عرضة للإصابة و التأثر بهذا الفيروس الخطير".
و أضافت ألبوت: "بعد الاستماع إلى المتخصصين في الحكومة يوم أمس، قالوا لنا إنه على الرغم من أن معدل الوفيات في المملكة المتحدة كان أقل من 1 بالمئة، إلا أن هذه الفئة الضعيفة من كبار السن هم الأكثر عرضة للخطر و بالتالي من المرجح أن تكون نسبة الوفيات فيما بينها أعلى من الفئات العمرية الأخرى في حال وصل المرض إلى السجناء".

النهضة نيوز