جيش الاحتلال الإسرائيلي

الرصد العسكري

جيش "الاحتلال" يتخوف من السيناريو الأخطر لكورونا

13 آذار 2020 18:53

حذرت أوساط عسكرية إسرائيلية اليوم الجمعة من تحقق السيناريو الأخطر حول انتشار فيروس كورونا المستجد وهو انتقال العدوى لطياري سلاح الجو أو الوحدات البرية القتالية. ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن ضابط ك

حذرت أوساط عسكرية إسرائيلية اليوم الجمعة من تحقق السيناريو الأخطر حول انتشار فيروس كورونا المستجد وهو انتقال العدوى لطياري سلاح الجو أو الوحدات البرية القتالية.
ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن ضابط كبير قوله: إن "سيناريو إصابة أحد الطيارين بالفيروس أو إصابة أحد جنود الألوية القتالية يعد من أخطر السيناريوهات حيث سيضطر الجيش لوضع المئات من الجنود والطيارين قيد الحجر الصحي ما يعني إحداث حالة من الشلل العملياتي وبالتالي الحد من قدرة الجيش على مواجهة الأخطار على جميع الجبهات.
وأشار الضابط في جيش الاحتلال إلى أن انتشارا أوسع للفيروس سيستنزف طاقات الجيش التي سيكرس أجزاء كبيرة منها لحماية وتقديم المساعدة للإسرائيليين موضحا أن الفيروس لا يفرق بين مناطق A-B-C في الضفة الغربية أو بين الضفة و "إسرائيل".
ولفتت الصحيفة إلى أن أضرار هكذا فيروس على الاقتصاد الإسرائيلي من الممكن أن تكون أشد بكثير من العمليات العسكرية التي خاضها جيش الاحتلال على مدار السنوات الماضية.

النهضة نيوز