واصفا ترامب بالكاذب... نصر الله: كورونا عدو يجب مواجهته والانتصار عليه

الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله

وصف الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وباء كورونا بالعدو، ودعا الى مواجهته بروحية المنتصر وعدم الاستسلام له أو الهلع منه.

وقال السيد نصر الله في اطلالة تلفزيونية اليوم الجمعة: "إن حياة الناس هي الأولى اليوم وأن مواجهة كورونا يجب ان تكون عامة وشاملة" وحمل مسؤولية المواجهة لكل شخص موجود على الارض اللبنانية.

وأكد نصر الله ان كورونا بات اليوم القضية الاولى التي تشغل العالم كله، موضحاً انها باتت تشكل أولوية عمل لحكومات الدول.

ونوه السيد نصر الله إلى ضرورة عدم التعامل مع فيروس كورونا من منطلق مذهبي أو طائفي او حتى عرقي، معتبراً أن الجميع في معركة انسانية بالكامل، تتطلب الصدق والشفافية؛ مطالباً أي شخص ظهرت عليه أعراض الفيروس، بتقديم  نفسه للفحص والذهاب إلى الحجر إذا استدعى الأمر.

وأوضح الأمين العام لحزب الله أن هناك مستهدف وهناك عدو في أي معركة، مبيناً أن "العدو كورونا"، ما زال عنصرا مجهولا رغم أن خطورته واضحة المعالم وتهديده واسع الطيف.

وشدد السيد نصر الله على ضرورة التعاون والتصرف بمسؤولية لمواجهة الفيروس، كون الهدف من المواجهة قابل للتحقق سواء فيما يتعلق بمنع الانتشار أو بمعالجة المرضى والحد من انتشاره، داعياً إلى الاستفادة من التجربة الصينية ونتائجها.

ونعت السيد نصر الله الرئيس ترامب بالكاذب، قائلا انه في معركة كورونا اكبر كاذب في الكرة الارضية هو ترامب وفريقه. 

وحول كيفية تعامل وزارة الصحة اللبنانية مع كورونا، ثمن السيد نصر الله عمل الوزارة، قائلاً "أنها كانت شفافة منذ اليوم ويجب أن تستمر بهذه الطريقة، دون إخفاء اي حقيقة عن الناس".

وقارب السيد نصر الله بين معركة مقاومة الفيروس وبين معركة المقاومة، قائلا أن الوازع الديني هو من أهم مسببات  الإنتصار في هذه المعركة.

النهضة نيوز