ايفانكا ترامب تعزل نفسها ذاتياً...والسبب!!

ايفانكا ترامب

بعد لقاء جمعها بمسؤول أسترالي مصاب بكورونا، أعلن البيت الأبيض أن ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشارته، إيفانكا ترامب، أدت عملها اليوم الجمعة، من البيت، في إجراء احترازي للوقاية من الفيروس .
الفريق الطبي للبيت الأبيض نصح إيفانكا بألا تخضع نفسها للحجر الصحي لعدم وجود أي أعراض للمرض عليها، حسب ما أفاد نائب المتحدث باسم البيت الأبيض "جود ديري".
وأشار إلى أن المسؤول الأسترالي، وهو وزير الداخلية، بيتر دوتون، والذي التقته إيفانكا، وتم تأكيد إصابته بفيروس كورونا، لم تكن لديه أعراض المرض لحظة اللقاء.
وزار دوتون، واشنطن الأسبوع الماضي، والتقى كلا من إيفانكا ترامب والمدعي العام الأمريكي ويليام بار وغيرهما من المسؤولين في الـ5 من أذار، وتم تأكيد اصابته بفيروس كورونا.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة حالة الطوارئ الوطنية في الولايات المتحدة، وذلك في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.
وقال الرئيس الأمريكي في كلمة مباشرة بالبيت الأبيض، إنه فتح تمويلا بقيمة 50 مليار دولار لرفد المناطق المحتاجة، وأن إعلان حالة الطوارئ يعطي السلطات الصحية صلاحيات واسعة لمكافحة انتشار الفيروس.
فيما أعلنت مراكز الرقابة ومنع انتشار الأمراض (CDC) في الولايات المتحدة، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد بلغ 1678 حالة، وعدد الوفيات ارتفع إلى 41.
وأشارت إلى أن عدد الإصابات ارتفع بـ414 حالة بالمقارنة مع الإحصاءات السابقة، بالإضافة إلى تسجيل 5 وفيات جديدة.

 

النهضة نيوز