قيادة العمليات المشتركة.jpg

أخبار

قيادة العمليات المشتركة في العراق تطالب بانسحاب القوات الأمريكية

14 آذار 2020 15:46

دعت قيادة العمليات المشتركة في العراق اليوم السبت الى تطبيق قرار البرلمان القاضي بانسحاب القوات الأمريكية من البلاد وقالت قيادة العمليات في بيان صحفي إنه في تمام الساعة 11 من صباح اليوم ال

 

دعت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم السبت، الى تطبيق قرار البرلمان القاضي بانسحاب القوات الأمريكية من البلاد.

وقالت قيادة العمليات في بيان صحفي إنه "في تمام الساعة 11 من صباح اليوم السبت تعرض معسكر التاجي إلى عدوان سافر آخر بعد سقوط 33 صاروخا نوع كاتيوشا على وحدات الدفاع الجوي العراقي قرب بعثة التحالف الدولي، وعثرت قواتنا على 7 منصات تم إطلاق الصواريخ منها في منطقة أبو عظام قرب التاجي شمالي العاصمة بغداد، ووجدت فيها 24 صاروخا جاهزا للإطلاق، وعملت على إبطال مفعولها".

وأضافت أن هذا "العدوان" ادى الى اصابة عدد من منتسبي الدفاع الجوي وحالتهم حرجة جدا، موضحة أنها بصدد اتخاذ كافة الإجراءات لملاحقة من قام بهذا العمل "العدواني" ومحاسبتهم.

وأكدت قيادة العمليات انه من غير الممكن العبث بأمن العراق وأن أي إرادة تحاول أن تكون بديلا للدولة، مصيرها الفشل ومستقرها خلف القضبان بقوة القانون والقضاء العراقي.

وجددت قيادة العمليات المشتركة موقفها الرافض لقيام القوات الأمريكية أو غيرها بأي عمل دون موافقة الحكومة العراقية والقائد العام للقوات المسلحة.

وختمت القيادة بيانها بمطالبة الشعب العراقي الى عدم التردد والتهاون في الإبلاغ وتقديم المعلومات للجهات الاستخبارية عن هذه العناصر الخارجة عن القانون، حسب تعبيرها.

 

 

النهضة نيوز