ما تفسير رؤية قناديل البحر في الأحلام؟

تمثل رؤية قناديل البحر في الأحلام شعوراً بأن هناك صراعاً داخلياً مخفياً، أو وجود مواقف جميلة سابقة طغت عليها حقيقة قاسية لم تستطع أن تتقبلها.

كما تمثل قناديل البحر أيضا وجود مشاكل ذات جاذبية خاصة في حياتك، حيث أنها قد تتسبب لك بالكثير من الألم أو الحزن عندما تقترب منها أو تفكر فيها أكثر من اللازم.

وقد يكون قنديل البحر الذي تراه في أحلامك يرمز لشخص ما أو موقف قد أثار اهتمامك بشكل كبير لدرجة أنه يسبب لك الاحراج أو الخوف أو يؤذي مشاعرك عندما تقترب منه أو تتعامل معه.

كما قد يعكس قنديل البحر أيضا الشعور بالرفض وعدم تقبل الطرف الآخر لك، حيث يرمز قنديل البحر غالباً في الأحلام إلى مشاعر النقص أو عدم اليقين والثقة بالذات، أو إلى انعدام الاحترام الذاتي لنفسك بسبب شعورك بأنك لست جيداً بما فيه الكفاية، وقد تكون أصل هذه المشاعر هي خوضك لتجارب أو مواقف لم تتمكن في إثبات نفسك فيها أو فشلت في حماية الموقف أو الشخص الذي يشغل تفكيرك.

مثال- امرأة تحلم بأنها تعرضت للدغة من قنديل بحر: تكون في حياة اليقظة تواجه صعوبات في التخطيط لحفل زفافها بمفردها لأن الشخص الذي ستتزوجه وتحبه يعيش في دولة أخرى وستقوم بالسفر إليه بعد أن تنتهي من الزفاف في بلدها. حيث يمثل قنديل البحر في حلمها شعورها بالسعادة حول حفل الزفاف رغم إدراكها و شعورها الداخلي بالألم والحزن بأن لا أحد يهتم بما فيه الكفاية لمساعدتها في التخطيط لحفل الزفاف الخاص بها.

النهضة نيوز