الرئيس السوري.jpg

أخبار

سوريا تؤجل انتخاباتها التشريعية

14 آذار 2020 21:40

قرر الرئيس السوري بشار الأسد تأجيل انتخابات مجلس الشعب التي كانت مقررة في 13 أبريل نيسان المقبل إلى 20 مايو أيار المقبل كإجراء احترازي من جملة اجراءات اتخذتها سوريا للتصدى لفيروس كورونا حسب ما اعلن

قرر الرئيس السوري بشار الأسد، تأجيل انتخابات مجلس الشعب، التي كانت مقررة في 13 أبريل نيسان المقبل إلى 20 مايو أيار المقبل، كإجراء احترازي من جملة اجراءات اتخذتها سوريا للتصدى لفيروس كورونا حسب ما اعلنت الرئاسة السورية في بيان نشرته اليوم السبت على موقعها الرسمي على الفيس بوك.

وكان الرئيس الأسد أصدر في الثالث من الشهر الجاري مرسوماً بتحديد يوم 13 أبريل القادم موعداً لانتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث.

وتنتهي ولاية مجلس الشعب السوري، البالغ عدد أعضائه 250، بداية شهر يونيو حزيران  القادم.

وكانت اللجنة القضائية العليا لانتخابات مجلس الشعب السوري، أعلنت يوم الأربعاء الماضي، غلق باب الترشح لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث، بعد تقدم 8735 شخصا بطلبات ترشحهم في مختلف المحافظات السورية.

وأغلقت سوريا المدارس وألغت معظم المناسبات العامة وقلصت ساعات العمل بالقطاع العام إلى الحد الأدنى لمنع انتشار فيروس كورونا، في حين أكد مسؤولون أن الدولة رغم حالة الحرب فيها الا انها ما زالت خالية من المرض.

النهضة نيوز