كيف توفيت بلقيس بني هاني؟ واللحظات الأخيرة في حياتها

بلقيس بني هاني

قال والد الفتاة الأردنية بلقيس بني هاني أن ابنته بلقيس توفيت أثناء عملية تنويمها في مستشفى الحسين للسرطان، بعد ان ساءت الحالة الصحية لبلقيس بني هاني، إذ انخفض ضغط الدم لدى بلقيس مما أدى إلى وفاتها. يذكر أن بلقيس دخلت في مرحلة غيبوبة منذ حوالي 5 أيام وتم نقلها إلى وحدة العناية المركزة . 
 

وتوفيت مساء يوم أمس السبت الفتاة الأردنية بلقيس بني هاني، المشهورة بمحاربة السرطان، بعد صراع طويل مع المرض. 
وأثار وفاة الناشطة في مواقع التواصل الإجتماعي بلقيس بني هاني ضجة في الأردن، إذ يتهم محبوها مستشفى الحسين للسرطان بالتقصير في علاجها. 

ويقول النشطاء أن بلقيس وصلت المستشفى بحالة لم تكن سيئة، ولم تكن وصلت إلى الدرجة الرابعة في مرض السرطان كما قال مدير مركز الحسين. 

وكانت عائلة بلقيس بني هاني قد جلبت طبيب من الإمارات العربية المتحدة لتشخيص حالتها، واتضح أن جميع الاجراءات الطبية التي تم اتخاذها مع بلقيس بني هاني في مستشفى الحسين كانت غير دقيقة، إذ باشر المسشتفى في تعريضها لجرعات الاشعاع الكيماوي ما ساهم في تدهور حالتها الصحية. 
وكانت الفتاة بلقيس بني هاني “٢٤ سنة”، خريجة هندسة كهرباء، خلال فترة دراستها بالجامعة ظهرت لها “حبة” أسفل لسانها، ولم تُعرها اهتماماً كبيراً، إلى أن بدأت تشعر بألمٍ في أسنانها.

ونتيجةً لتلك الآلام، أجرت “بلقيس” عمليات في عصب الأسنان وحشوات خاصة عند أطباء أسنان، حيث أبدوا شكوكاً في إمكانية أن يكون هناك ورماً خبيثاً، لكنّهم أخبروها لاحقاً أنه “حميد” واضطرت لإزالة الفك السفلي كاملاً .

وتداول النشطاء صورة قيل أنها آخر صورة لبلقيس بني هاني، كتبت فيها الأشياء التي تتمنى تناولها، بالإضافة إلى صورتها في غرفة العناية المكثفة. 

ومكثت بلقيس بني هاني على جهاز تنفس اصطناعي في مستشفى الحسين للسرطان طوال أيام قبل أن تفارق الحياة. 

ومن المقرر أن توارى بلقيس بني هاني الثرى يوم غدٍ الأحد في بلدة كفريوبا بمحافظة إربد الأردنية.

اقرأ أيضاً: جدل واتهام لمستشفى الحسين بالتقصير .. محاربة السرطان بلقيس بني هاني في ذمة الله

 

 

النهضة نيوز