رئيس وزراء اسبانيا وزوجته.JPG

أخبار

كورونا في قصر مونكلوا

15 آذار 2020 09:34

أعلنت الحكومة الإسبانية، مساء أمس السبت، أن ماريا بيغونيا غوميز، زوجة رئيس الوزراء، بيدرو سانشيز، تأكدت اصابتها بفيروس كورونا المستجد، بينما فرضت السلطات حجرا صحيا شبه كامل في البلاد.   وأصدر ال

أعلنت الحكومة الإسبانية، مساء أمس السبت، أن ماريا بيغونيا غوميز، زوجة رئيس الوزراء، بيدرو سانشيز، تأكدت اصابتها بفيروس كورونا المستجد، بينما فرضت السلطات حجرا صحيا شبه كامل في البلاد.

 

وأصدر المكتب الإعلامي للحكومة بيانا قال فيه "أعطت الفحوصات الطبية، التي خضع لها خلال الساعات الماضية في قصر مونكلوا (مقر رئيس الوزراء) أشخاص مقربون من رئيس الوزراء، نتائج إيجابية خاصة بحالة زوجته".

 

وأوضح بيان الحكومة الصادر أن كلا من غوميز وسانشيز "بخير"، ويتابعان باستمرار الإجراءات الوقائية التي حددتها السلطات الصحية.

 

وتم أيضا إجراء الفحص الخاص بفيروس كورونا لكل أعضاء الحكومة الإسبانية بعد رصد الإصابة بهذه السلالة لدى وزيرة مساواة الحقوق، إيرينا مونتيرو، ووزيرة وحدة الأراضي والخدمات الحكومية، كارولينا دورياس.

 

وتعتبر إسبانيا ثاني أكبر بؤرة لانتشار النوع الجديد لفيروس كورونا في أوروبا بعد إيطاليا، حيث سجلت في البلاد، حتى صباح الأحد، 6391 إصابة، بينها 196 حالة وفاة.

النهضة نيوز