البحرين

أخبار

المنامة تكرر لومها طهران حول تفشي كورونا

15 آذار 2020 15:46

زعمت وزيرة الصحة البحرينية فايقة بنت سعيد الصالح أن إيران لم تقدم للمواطنين البحرينيين في البلاد الرعاية الطبية اللازمة لمكافحة تفشي فيروس كورونا التاجي الجديد. و أضافت الصالح في تصريحات أوردتها وكال

زعمت وزيرة الصحة البحرينية فايقة بنت سعيد الصالح أن إيران لم تقدم للمواطنين البحرينيين في البلاد الرعاية الطبية اللازمة لمكافحة تفشي فيروس كورونا التاجي الجديد.
و أضافت الصالح في تصريحات أوردتها وكالة مهر الإخبارية الإيرانية: " من الواضح أن إيران فشلت في هذا الصدد لأسباب عدة"، متهمة إياها بانعدام الشفافية و الصدق في الحرب ضد الفيروس الجديد الذي تحول إلى وباء عالمي ملقية اللوم عليها في انتشاره بدول المنطقة دون تقديم أسباب موثوقة لاتهاماتها. 
في حين تشير التقارير المتوفرة إلى أن عدم قدرة الحكومة البحرينية على تلبية المعايير الطبية و ما ترتب على ذلك من انتشار الفيروس في المحاجر المنزلية، هو ما أثار غضب الناس ضدها.
و خلال الأسبوع الماضي زعم وزير الداخلية البحريني الجنرال الشيخ راشد بن عبد الله الخليفة أن إيران تنشر الفيروس التاجي و تشن حربا بيولوجية في أنحاء المنطقة بينما استنكرت الأخيرة أي محاولة لاستخدام تفشي الفيروس كوسيلة ضغط و جذب سياسية، حيث شجبت محاولة بعض الدول ربط مشاكلها المتعلقة بالفيروس بمصادر مزعومة في الخارج.

النهضة نيوز