ترکیا

أخبار

ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في تركيا إلى 6

15 آذار 2020 16:04

كشفت السلطات التركية في وقت متأخر أمس عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد تعود لمواطن تركي عاد مؤخرا من العمرة في المملكة العربية السعودية ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 6 . وحسب وسائل إعلام

كشفت السلطات التركية في وقت متأخر أمس عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد تعود لمواطن تركي عاد مؤخرا من العمرة في المملكة العربية السعودية ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 6 .
وحسب وسائل إعلام تركية فقد عاد ما يصل إلى 21000 مواطن تركي من رحلة العمرة خلال الأيام الأخيرة، حيث يشعر الشعب التركي بالقلق الشديد من احتمالية انتقال الفيروس التاجي الجديد الذي انتشر في المملكة مؤخرا إلى البلاد .
وزير الصحة التركي فاهرتين كوكا كتب ليلة أمس السبت عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: أن فحوصات أحد المعتمرين العائدين إلى تركيا  أثبتت إصابته بفيروس كورونا لللأسف، و قد قوبلت تغريدته بردود فعل قوية من قبل الشعب التركي، حيث نصح الوزير الحجاج و المعتمرين بالالتزام بالحجر الصحي الذاتي في منازلهم لمدة 14 يوما بعد عودتهم إلى البلاد،
فيما يعتقد الناس أن هذه النصيحة لن تنجح بالنظر إلى تقاليد الشعب التركي، حيث دعوا الحكومة إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات و التدابير الصارمة مثل تنفيذ الحجر الصحي الإلزامي بإشراف الحكومة.
و الجدير بالذكر أن أول خمسة حالات مصابة بفيروس كورونا التاجي الجديد في تركيا تم اكتشافها ضمن أفراد عائلة واحدة، والتي عاد أحد أفرادها مؤخرا من أوروبا و نقل الفيروس إلى أفراد عائلت .
و بحسب التقارير، فقد علقت السلطات السعودية الأسبوع الماضي جميع رحلات العمرة و موسم الحج على مدار هذا العام، بهدف وقف تفشي الفيروس التاجي الذي تحول إلى وباء عالمي بحسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي.

النهضة نيوز