أنقذ امرأة شارفت على الموت .. دواء أمريكي لعلاج كورونا يعطي نتائج مذهلة

كورونا في أمريكا


قالت وسائل إعلام أمريكية أن العلماء في واشنطن جربوا عقاراً جديداً لعلاج فيروس كورونا وأثبت فعالية مدهشة، وبحسب قناة الحرة فإن الدواء الجديد يدعى remdesivir وقد استخدمه الأطباء في علاج امرأة أصيبت بالفيروس التاجي المستجد وهي في وضع صحي متأخر جداً، وقدم نتائج مثيرة للتفاؤل.

وبحسب القناة الأمريكية فإن امرأة كانت قد أصيبت بالفيروس في 26 فبراير الماضي، وهي أول حالة تصاب بكورونا في الولايات المتحدة، دخلت المستشفى ولم تستجب لأي علاجات خلال 36 ساعة، وقد رأى الأطباء أنها شارفت على الموت، قبل أن تسمح دائرة العقاقير والأغذية الأمريكية باستخدامه على المرأة، لتتحسن حالتها الصحية بعد يوم واحد من تلقيها العقار. 

اقرأ أيضاً: 
الصين تعلن بدء انتاج أول دواء مضاد لفيروس كورونا

يضيف موقع قناة الحرة أن الدواء يتم إعطاؤه بالحقن في الوريد ويعمل على الحد من تكاثر الفيروس،  وهو يشل إنزيما يسمى RNA polymerase يستخدمه كثير من الفيروسات لنسخ أنفسهم، وساعد العقار أيضاً في انقاذ حياة 14 مسناً كانوا على متن سفينة Diamond Princess السياحية في اليابان.


ويرى الباحثون الأمريكيون أن العقار الجديد يحقق نتائج مذهلة، لكنهم بحاجة إلى المزيد من الاختبارات السريرية لضمان سلامته، إذ يُخشى أن يتسبب تعاطيه بتسمم الكبد.

اقرأ أيضاً: طهران تزف البشرى: دواء ايراني لعلاج فيروس كورونا

 

النهضة نيوز - بيروت