ازدحام كبير في المطارات الأمريكية بسبب حظر السفر من أوروبا

مطار أمريكي

كان مطار أوهير الدولي في مدينة شيكاغو من بين العديد من المطارات الأمريكية التي تعاملت مع الحشود الغفيرة العائدة من أوروبا، و الذين هرعوا إلى البلاد وسط تفشي وباء فيروس كورونا في القارة الأوروبية مؤخرا.
وبحسب وكالة "بلومبرغ" فقد واجه العديد منهم بالفعل إجراءات فحص جديدة تم الإعلان عنها في وقت سابق من الأسبوع الحالي ضمن الإجراءات الوقائية الجديدة الخاصة بمكافحة الفيروس التاجي الجديد.
و الجدير بالذكر أن تدافع الحشود الخائفة يعطي صورة تتناقض بشكل صارخ مع الدعوات الدولية و الصحية المتزايدة للناس بأن التباعد الاجتماعي و الابتعاد عن التجمعات و الحشود هو أفضل وسيلة في الوقت الحالي لمساعدة أنظمة الرعاية الصحية بالمضي قدما في منع تفشي الفيروس التاجي وتقليل عدد الإصابات و التعامل معها بشكل منظم.
السيناتور الأمريكي عن ولاية إلينوي، السيد ديك دوربين، قال: إن "بعض الركاب الذين وصلوا إلى مطار أوهير الدولي يواجهون ما يصل إلى ثماني ساعات من التأخير في انتظار أمتعتهم و معاملات دائرة الهجرة و الجمارك و الفحص الطبي المحتمل.
وأعلن الرئيس دونالد ترامب أمس السبت في حظر جديد للسفر من أوروبا أن بلاده ستوسع قيود السفر الخاصة بها بشكل مؤقت، لتشمل هذه المرة حتى المملكة المتحدة و إيرلندا، اللتان لم يشملهما الحظر السابق، مما دفع العديد من الأمريكيين للتدافع من أجل العودة إلى الوطن حيث تم الإبلاغ عن مشاهدة طوابير طويلة من المسافرين في مطاري دالاس فورت و ورث ودولس.

النهضة نيوز