جمعية المصارف اللبنانية.jpg

أخبار لبنان

بعد إعلان حالة الطورائ فيها...مصارف لبنان تقفل أبوابها

15 آذار 2020 18:18

انسجاما مع حالة الطوارئ العامة في البلاد..أعلنت جمعية المصارف اللبنانية، إغلاق المصارف أبوابها حتى 29 آذار 2020. وأشارت الجمعية في بيان لها إلى أنها "ستوفر لعملائها خلال فترة الإقفال المؤقت الخدما

انسجاما مع حالة الطوارئ العامة في البلاد..أعلنت جمعية المصارف اللبنانية، إغلاق المصارف أبوابها حتى 29 آذار 2020.

وأشارت الجمعية في بيان لها إلى أنها "ستوفر لعملائها خلال فترة الإقفال المؤقت الخدمات المصرفية الأساسية، منها خدمة السحب النقدي بالليرة اللبنانية من أجهزة الصراف الآلي،  كما ستقوم بتجديد بطاقات الدفع لأصحاب الحسابات الجارية وتأمينها للعملاء في حال وجودها".

كما ستعمل على "تأمين الرواتب الموطنة في المصارف في حسابات العملاء، وتأمين سحب هذه الرواتب من خلال أجهزة الصراف الآلي، بالإضافة إلى تأمين الأموال النقدية بالليرة اللبنانية للشركات والمؤسسات الاقتصادية من أجل تغطية الرواتب غير الموطنة، وتأمين خدمة مراكز التواصل بغية تلبية حاجات العملاء الملحة".

هذا وستقوم الجمعية، "بتأمين مراكز محددة في كل قضاء لتلبية العمليات التجارية الملحة، وذلك لتسهيل عمليات التجارة الداخلية الخارجية، بما فيها الإيداعات والسحوبات النقدية المتعلقة بالأعمال التجارية والصناعية حصراً، بالإضافة إلى تأمين عمليات الخزينة المتعلقة بالتجارة الخارجية (الإعتمادات المستندية والتحاويل التجارية المتعلقة بالمنتجات الأساسية، لا سيما تلك المدعومة من مصرف لبنان)".

النهضة نيوز