طهران-الامارات.jpg

أخبار

الإمارات تهاتف إيران.. ماذا ناقشتا؟

15 آذار 2020 19:40

اتصل وزير الخارجية والتعاون الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان هاتفيا بنظيره الإيراني محمد جواد ظريف وفق ما اعلنت عنه وسائل اعلام اماراتية وايرانية. وذكرت الخارجية الإيرانية، في بيان اليوم الأحد ،

اتصل وزير الخارجية والتعاون الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان هاتفيا بنظيره الإيراني محمد جواد ظريف وفق ما اعلنت عنه وسائل اعلام اماراتية وايرانية.

وذكرت الخارجية الإيرانية، في بيان اليوم الأحد ، أن الوزير الإماراتي عبّر لظريف "عن تضامن الامارات حكومة وشعبا مع ايران في مواجهة كورونا.

وأضافت الوزارة أن ظريف "خلال الاتصال عبر عن تقديره لإعلان الإمارات تضامنها مع الشعب الإيراني في هذه الفترة، واصفاً مسألة كورونا بـأنها قضية عالمية تتطلب التصميم والتعاون والمساعدة بين جميع دول العالم لهزيمته".

بالمقابل، أكدت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اتصال "بن زايد" بظريف، وقالت إنهما ناقشا "التطورات التي تشهدها المنطقة والعالم في ضوء انتشار وباء كورونا المستجد "كوفيد 19".

وذكرت الوكالة  أن الوزير الإماراتي، أشار إلى العلاقات التي تجمع بين شعبي البلدين الجارين، مؤكداً "أهمية العمل الجماعي المشترك، وتضافر الجهود من أجل التغلب على مثل هذه التحديات العالمية".

ورغم الخلافات السياسية السابقة بين الإمارات وايران، الا ان العلاقات، خصوصاً الاقتصادية، لم تنقطع بين البلدين.

 

النهضة نيوز