كورونا فنزويلا

أخبار

طبيب أمريكي يدعو إلى مواجهة كورونا بشراسة: الأسوأ قادم

16 آذار 2020 01:24

قال الطبيب انتوني فوشي وهو مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أن انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية لم يصل إلى مرحلة الذروة بعد؛ رغم تسجيل اصابة 3000 حالة حتى اليوم. وحذر ا

قال الطبيب انتوني فوشي وهو مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أن انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية لم يصل إلى مرحلة الذروة بعد؛ رغم تسجيل اصابة 3000 حالة حتى اليوم.

وحذر الطبيب الأمريكي أنه إذا لم تتخذ السلطات الإجراءات الوقائية اللازمة؛ فإن الولايات المتحدة سيكون وضعها من حيث انتشار الفيروس أسوأ من كثير من الدول.

يشار إلى أن عدد حالات الوفاة في الولايات المتحدة وصل اليوم إلى 60 حالة، وهذا العدد يعده الأطباء بسيط مقارنة بما هو عليه الحال في الصين وإيطاليا وإيران.

ورجح فوشي أن يكون عدد الحالات أضعاف مما تم كشفه حتى الآن، وعزى محدودية ما تم كشفه من مصابين حتى اللحظة إلى ضعف الإمكانيات التي تمتلكها الولايات المتحدة في تحديد المصابين.

وقال فوشي وهو عضو في اللجنة التي شكلها الرئيس دونالد ترامب لمجابهة الفيروس، "يجب على الأميركيين أن يكونوا مستعدين للبقاء في ملاذات آمنة لفترات طويلة، أكثر بكثير مما نفعله كدولة" لمحاربة التفشي المتزايد للوباء.

ودعا إلى اغلاق المطاعم والحانات والمرافق العامة للحد من انتشار الفيروس، واضاف: "أفضل عمل ما في وسعنا. أعتقد أننا يجب أن نكون شرسين بشكل مفرط (في مواجهة المرض)، حتى إذا تعرضنا للانتقاد بسبب رد الفعل المبالغ فيه".

 

جدير بالذكر أن فيروس كوورنا وصل فعلياً إلى كافة الولايات الأمريكية عدا ولاية واحدة هي وست فيرجينيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت