إغلاق مطار رفيق الحريري والحدود والموانئ بدءا من الأربعاء بسبب فيروس كورونا

الحكومة اللبنانبة

استمرارا للإجراءات التي اتخذتها منذ بداية الشهر الحالي تحسبا لتفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في البلاد أعلنت الحكومة اللبنانية، سلسلة من الإجراءات تسري ابتداء من مساء الأحد 15 مارس الجاري حتى منتصف ليل 29 منه.

وقالت وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد: "اتخذت الحكومة اللبنانية إجراءات جديدة خلال اجتماعها اليوم تتضمن التأكيد على وجوب التزام المواطنين لمنازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، بالإضافة لإغلاق مطار رفيق الحريري الدولي اعتبارا من يوم الأربعاء 18 من شهر مارس الجاري حتى الساعة الـ 24 من يوم الأحد في 29 منه".

وأشارت عبد الصمد إلى أن الإجراءات شملت أيضا إغلاق المرافئ البحرية والبرية أمام الوافدين، باستثناء قوات اليونيفيل والبعثات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان والمنظمات الدولية وطائرات الشحن بالإضافة إلى إغلاق الإدارات والمؤسسات العامة مستثنية المؤسسات الأمنية والصحية والكهرباء والمصارف وذلك لطبيعة عملها الخاصة التي تتطلب التواجد ولو بالحد الأدنى.

وكانت الحكومة اللبنانية قررت وقف الرحلات الجوية مع الدول التي تشهد تفشيا للفيروس مثل إيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران والصين وفرنسا ومصر والعراق وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى سوريا التي لم تعلن حتى الآن عن أي إصابة بالفيروس التاجي لديها.

و وفقا لما أعلنته وزارة الصحة اليوم الأحد فقد سجل لبنان حتى الآن ثلاث حالات وفاة بالفيروس المستجد، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 99 شخصا.

النهضة نيوز - بيروت