وزير النقل المغربي.jpg

أخبار

إصابة أول مسؤول عربي بكورونا.. من هو؟

16 آذار 2020 09:19

أعلن المغرب إصابة وزير النقل في الحكومة، عبد القادر اعمارة، بفيروس "كورونا المستجد" عقب عودته من مهام رسمية لدول أوروبية، ليكون بذلك أول مسؤول عربي يصاب بالمرض. وأكدت وزارة النقل المغربية في بيان ل

أعلن المغرب إصابة وزير النقل في الحكومة، عبد القادر اعمارة، بفيروس "كورونا المستجد" عقب عودته من مهام رسمية لدول أوروبية، ليكون بذلك أول مسؤول عربي يصاب بالمرض.

وأكدت وزارة النقل المغربية في بيان لها، أمس السبت، أن اعمارة ظهرت عليه أعراض تمثلت بتعب غير عادي مصحوب بآلام في الرأس؛ وهو ما دفعه إلى التقدم للمصالح الطبية.

وأوضح البيان أن وزير النقل بعدما خضع لجملة فحوصات واختبارات ضرورية، تبين تعرُّض الوزير اعمارة للإصابة بفيروس كورونا.

وبينما قال البيان إن الأعراض التي ظهرت على الوزير بسيطة ولا تدعو إلى القلق، لفت إلى أنه من المقرّر أن يلازم اعمارة منزله 14 يوماً، امتثالا لتعليمات الأطباء ويمارس مهامه الاعتيادية باستعمال الوسائل التقنية كافةً التي تتيح له العمل عن بعد.

وبإصابة الوزير اعمارة وتسجيل 9 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا المستجد" في المغرب، يرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 18 حالة مؤكدة.

جدير بالذكر أن الفيروس الغامض ظهر بالصين أول مرة، في 12 ديسمبر كانون الاول  2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير كانون الثاني الماضي.

النهضة نيوز