وزير الصة اللبناني حمد حسن

أخبار لبنان

وزير الصحة اللبناني: الأسبوعان الحاليان هما الأخطر

16 آذار 2020 12:38

أعلن وزير الصحة​ اللبناني ​حمد حسن في ​مؤتمر صحفي أن الأسبوعان الحاليان هما الأخطر ونراهن على تسجيل عدد إصابات يمكن استيعابه، لافتاً الى أن "اللبناني ممتحن الآن ودائماً اللبناني يظهر قدرته على مواجهة التحديات".

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن في مؤتمر صحفي أن الأسبوعان الحاليان هما الأخطر ونراهن على تسجيل عدد إصابات يمكن استيعابه بفيروس كورونا الجديد، لافتاً الى أن "اللبناني ممتحن الآن ودائماً اللبناني يظهر قدرته على مواجهة التحديات".

وأضاف حسن أن الصحة تعوّل على أن يكون الطقس مساعدا للتخفيف من الإجراءات.

وأشار إلى أن لبنان أطلق الصندوق الوطني لمكافحة كورونا، داعياً لإطلاق صندوق دعم لمكافحة كورونا الاجتماعية لدعم العائلات الأكثر فقرا.

وأكد حسن أن النقل العام أول عامل من عوامل انتشار كورونا، وأوضح بأن التوصيات التي سنقدمها هي لحماية الطبقة الأكثر فقراً لأن من يستخدم النقل العام هو بالأغلب من الطبقة الفقيرة.

ولفت حسن إلى أن البلدان التي انتشر فيها أعلى نسبة انتشار كان عبر النقل البري، موضحا أن 60 إلى 70 بالمئة من الذين يحملون فيروس كورونا لا يملكون عوارض.

وأشار حسن إلى أن هذه المرحلة تحتاج لدعم دولي ومحلي، وتوجه إلى اللبنانيين قائلاً: إذا لم نتعاون سيكون المشهد أصعب من الذي نحن موجودون فيه.

النهضة نيوز