بث مباشر: قناة مصر التعليمية للشروحات والدروس لكافة المراحل و تردد قناة مصر التعليمية نايل سات

بث مباشر: قناة مصر التعليمية للشروحات والدروس لكافة المراحل و تردد قناة مصر التعليمية نايل سات

بث مباشر قناة مصر التعليمية للشروحات والدروس لكافة المراحل و تردد قناة مصر التعليمية نايل سات وذلك عقب بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، ابتداءً من الأحد 15 مارس 2020، في سياق خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا الجديد، تتساءل الأسر المصرية عن بديل طرق لأبنائهم لتلقي المناهج التعليمية قبل دخول مرحلة الامتحان.

وتقدم قناة مصر التعليمية بث مباشر للشروحات والدروس لكافة المراحل و تردد قناة مصر التعليمية نايل سات من خلال شبكة القنوات التعليمية لجميع المراحل التعليمية على شاشاته، ويجتمع أسامة بهنسي رئيس قطاع القنوات المتخصصة غداً مع عبد القادر أحمد، رئيس شبكة القنوات التعليمية، لوضع خطة القناة خلال الفترة القادمة خاصة بعد توقف الدراسة.

وقال بهنسي في تصريحات لـ "اليوم السابع" إن التلفزيون المصري سيقدم المناهج الدراسية بالكامل للطلاب في مختلف السنوات الدراسية، وسننشر جداول زمنية خلال اليومين المقبلين مع إشعار في جميع القنوات التلفزيونية في هذه التواريخ، حتى يتمكن طلابنا من متابعة المواد الدراسية الخاصة بهم.

وأضاف بهنسي أن دولة فرنسا قامت بتفعيل دروس تعليمية عبر شاشات التليفزيون بعد أن قرر رئيسها إيمانويل ماكرون تعليق الدراسة في جميع أنحاء فرنسا، وتتبع مصر الآن حذوها.

من جانبه ، قال المخرج محمد السيد هديب، مدير القنوات التعليمية المصرية وقطاع النيل للقنوات المتخصصة، إنه بعد تفشي أنفلونزا الخنازير منذ سنوات، اكتسبنا خبرة كبيرة في عرض المواد التعليمية من خلال الشاشات، وخلال الفترة القادمة سنقدم دروسًا وفصولًا للطلاب كما لو كانوا في فصل دراسي  ونخطط لتحويل المناهج إلى فصل دراسي.

وأوضح مدراء التليفزيون الرئيسيون أن القناة تبث 24 ساعة دون انقطاع، بما في ذلك 10 ساعات من البث الحي، وتتكرر البرامج الدراسية في الساعات الأخرى من اليوم، مضيفًا أن خطة البرنامج تتضمن دروسًا تغطي المناهج الدراسية بدءًا من الصف السادس إلى الثالث في المدرسة الثانوية، بينما نقدم في المرحلة التمهيدية 6 برامج تعليمية للأطفال.

وطالبت هديب باهتمام وزارتي التربية والتعليم والإعلام في القنوات التعليمية خلال الفترة القادمة لما لهما من أهمية وحاجة طلابنا إليها لأنها القناة الخدمية الوحيدة في اتحاد الإذاعة والتلفزيون والإعلام الوطني، وكذلك قناة أخرى لتقديم المناهج من الحضانة إلى الصف الخامس الابتدائي.

تردد قناة مصر التعليمية نايل سات

بث مباشر في قناة مصر التعليمية للشروحات والدروس لكافة المراحل حيث تبث شبكة القنوات التعليمية تبث على 11757 آفاقاً على النايل سات "EDU 1" وهو تردد قناة قنوات النيل المتخصصة، وهناك جهود مكثفة لتوفير أداة اتصال مع الطلاب لتلقي أسئلتهم واستفساراتهم.

 

النهضة نيوز