شركة سامسونغ تحث موظفيها على العمل من المنزل بقدر الإمكان بسبب كورونا

استجابة لتفشي الفيروس التاجي المعروف باسم فيروس كورونا، أرسلت شركة سامسونج للإلكترونيات مذكرة هامة صباح اليوم لموظفيها، حاثة إياهم للعمل من المنزل قدر الإمكان للحد من تفشي الوباء.

حيث أكدت المذكرة التي وصلت نسخة منها إلى وكالة بلومبرج الإخبارية على جهود الشركة الواسعة النطاق للحد من انتشار الفيروس التاجي الجديد عبر اتخاذ إجراءات وقائية ناجحة للحد من تعطل العمل وسط تفشي الوباء.

فقد أخضعت الشركة جميع منشآتها للفحص الصحي العاجل، وأبلغت الموظفين أن السفر الدولي سيقتصر على المهمات الحرجة والمهمة فقط، كما وأنها قد شكلت فرق عمل متخصصة تابعة للشركة حول العالم لمتابعة أحدث نصائح وتوجيهات الخبراء ودراستها وتنفيذها، بالإضافة إلى قيام الشركة بإرسال حزم الرعاية الصحية لبعض الموظفين العاملين في المنزل والخاضعين للحجر الصحي الذاتي.

واضطرت شركة سامسونج إلى تعليق الإنتاج في أحد مصانعها الرئيسية في منطقة غومي في كوريا الجنوبية خلال عطلات نهاية أسبوع لثلاثة أيام متتالية بسبب اكتشاف إصابة أحد الموظفين بفيروس كورونا.

ووجهت الشركة في مذكرتها نصيحة للعاملين والموظفين بالعمل من المنزل حيثما أمكن وبقدر الإمكان. حيث تأتي هذه الإجراءات في الشركة الإلكترونية العملاقة التي توظف أكثر من 300000 شخص حول العالم عبر 52 مكتب مبيعات و15 مكتبا إقليميا وعشرات مراكز البحث والتصميم والتطوير التكنولوجي.

النهضة نيوز