مهاجر يهودي هندي

أخبار

الاعتداء بالضرب المبرح على "إسرائيلي-هندي" بسبب كورونا

16 آذار 2020 14:45

تعرض أم شالم سينجسون، و هو مهاجر يبلغ من العمر 28 عاما من مجتمع بني منشيه في مانيبور بالهند، للاعتداء يوم السبت في منطقة طبريا من قبل مجهولين، و الذين كانوا يعتقدون بأنه صيني و اتهموه بالمسؤولية في تف

تعرض أم شالم سينجسون، و هو مهاجر يبلغ من العمر 28 عاما من مجتمع بني منشيه في مانيبور بالهند، للاعتداء يوم السبت في منطقة طبريا من قبل مجهولين، و الذين كانوا يعتقدون بأنه صيني و اتهموه بالمسؤولية في تفشي فيروس كورونا التاجي في "إسرائيل".
و بحسب سينجسون الذي يعيش في طبريا مع والدته و جدته و أخيه، فقد قام المهاجمون بدفعه على الأرض و ضربه و ركله مرارا و الصراخ عليه قائلين: " كورونا! ". ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة في الصدر بحسب مركز بوريا الطبي في المدينة الذي تم إسعافه إليه.
ويقول سينجسون، الذي هاجر إلى "إسرائيل" عام 2017: " حاولت أن أشرح للمهاجمين أنني لست صينيا، و بأنني يهودي من مجتمع بني منشيه. و أنه لا يوجد لديهم أي مبرر للهجوم على شخص ما لأنه صيني أو أي شخص آخر، لكنهم كانوا في حالة جنون تام أثناء مهاجمتي و ركلي" وفق ما أوردته شبكة Ynet الإخبارية العبرية.
مؤسس و رئيس مجلس "شافي إسرائيل" مايكل فرويند و هي منظمة مكرسة لمساعدة الجاليات اليهودية في جميع أنحاء العالم على الهجرة إلى إسرائيل قال: " لقد صدمنا لتلقي تقارير عن الهجوم العنصري على أم شالم سينجسون يوم السبت في طبريا. فاليهود في جالية بني منشيه هم إخواننا و أخواتنا، ولا يفرق فيروس كورونا بين الأشخاص على أساس لون بشرتهم أو بنية وجههم أو شكل أعينهم. و أنا أطالب الشرطة الإسرائيلية بالتحقيق في هذه المسألة على وجه السرعة من أجل تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة".
كما و قال مركز أزمات العنصرية في إسرائيل، و هو منظمة مكرسة لمساعدة أولئك الذين يعانون من التمييز العنصري: إن "الاعتداء المتشدد على سينجسون يستدعي إجراء تحقيق عاجل من قبل الشرطة للعثور على الجناة و معاقبتهم. ففي الأوبئة السابقة، تم اتهام اليهود خطأ بنشر المرض.  لذلك ، يجب علينا أن نتعلم درسا إنسانيا من الماضي و أن لا نكرره".

النهضة نيوز