عملة بيتكوين الإلكترونية

متفرقات

تزامنا مع تفشي كورونا: انخفاض قيمة عملة البتكوين الإلكترونية إلى نحو 4500 دولار

16 آذار 2020 15:02

تراجعت قيمة العملة الإلكترونية المشفرة و الشهيرة عالميا باسم "بيتكوين" بنسبة وصلت إلى 18 بالمئة من قيمتها السابقة، تزامنا مع تجنب المخاطرة في الاستثمار في العملة وسط تفشي الفيروس التاجي الجديد المعروف

تراجعت قيمة العملة الإلكترونية المشفرة و الشهيرة عالميا باسم "بيتكوين" بنسبة وصلت إلى 18 بالمئة من قيمتها السابقة، تزامنا مع تجنب المخاطرة في الاستثمار في العملة وسط تفشي الفيروس التاجي الجديد المعروف باسم فيروس كورونا حول العالم.
وبحسب وكالة بلومبرج BNN انهارت قيمة أكبر عملة إلكترونية مشفرة بنسبة 16 بالمئة اليوم الإثنين في بورصة نيويورك في تمام الساعة 7:08 صباحا لتصل إلى 4525 دولارا أمريكيا، ثم انخفضت لتصل قيمتها مجددا إلى 4463 دولارا أمريكيا مجددا.
و بهذا، يصبح تراجع العملة الالكترونية الأكثر تداولا في العالم الأكبر منذ انطلاقها، حيث أنها انخفضت بنسبة 57 بالمئة بعد أن كانت قيمتها 10500 دولار أمريكي بتاريخ 13 فبراير من هذا العام. 
و قد تزامن انهيار قيمة عملة البتكوين إلى انخفاض قيمة عملات إلكترونية أخرى أيضا، حيث تراجعت قيمة عملة الإثريوم بنحو 20 بالمئة و تراجع عملة اللايتكوين بأكثر من 17 بالمئة.

النهضة نيوز