الحجر الصحي الإجباري لجميع القادمين إلى الأردن

الأردن يطبق الحجر الصحي على القادمين

 

طبقت الحكومة الاردنية نظام الحجر الصحي على جميع القادمين إلى المملكة عبر المطارات والمعابر الحدودية وذلك بعد سجلت البلاد 16 حالة إصابة بفايروس كورونا المستجد.

وزير الدولة الأردنية لشؤون الإعلام أمجد العضايلة قال  في بيان إن "إجراءات حكومية صحية احترازية إضافية سيبدأ تنفيذها اعتبارا من اليوم  تشمل فرض حجر صحي إجباري على جميع القادمين إلى المملكة عبر المطارات والمعابر الحدودية لمدة 14 يوما في مرافق فندقية مخصصة حددتها الحكومة في منطقة البحر الميت والعاصمة عمان والعقبة، يخضعون خلالها للإجراءات الصحية التي تعتمدها وزارة الصحة".

وأضاف الوزير العضايلة "خلال تواجدهم في الحجر الصحي في هذه الفنادق تمنع زيارتهم وسيتم تأمينهم بجميع متطلبات الاقامة مثل وجبات الطعام والادوية لمن يحتاج وأي احتياجات أساسية أخرى".

 كما شملت الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الأردنية منع استقبال القادمين عبر المطارات والمعابر الحدودية من قبل عائلاتهم أو أي شخص ولن يسمح بالتواجد في المطارات والمعابر الحدودية إلا للأشخاص المخولين ذلك، وسيتم تأمين القادمين بالمواصلات لنقلهم لأماكن الحجر المخصصة وسبل الاتصال مع عائلاتهم.

بدوره المتحدث باسم مديرية الامن العام عامر السرطاوي قال ، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن "المديرية اتخذت الاثنين عددا من الاجراءات الأمنية في محيط منطقة الفنادق في البحر الميت لتأمين الحماية وتنظيم عملية دخول المسافرين القادمين للمملكة إليها" و"نشرت عددا من رجال الامن العام على مداخل تلك الفنادق حفظا للامن والنظام".

وكان سجل الأردن خلال الساعات الماضية ارتفاع في عدد الحالات المصابة بفايروس كورونا المستجد حيث وصل عدد المصابين الى 16 بعد اكتشاف حالة مصابة لمواطن أردني اليوم وسط توقعات بازدياد عدد الإصابات في ظل التسارع في اكتشاف الحالات.

النهضة نيوز