مسلحون موالون لتركيا

أخبار

الجيش التركي يلاحق مسلحين موالين له هربوا من مواقعهم بريف الحسكة

16 آذار 2020 22:23

فر عشرات المقاتلين من الفصائل المسلحة المدعومة تركيا بعد أن تركوا مواقعهم ضمن المناطق التي يسيطرون عليها بدعم تركي بريف محافظة الحسكة السورية وذلك بسبب التأخر في دفع رواتبهم ونقلت وكالة الأنب

فرّ عشرات المقاتلين من الفصائل المسلحة المدعومة تركيا بعد أن تركوا مواقعهم  ضمن المناطق التي يسيطرون عليها بدعم تركي بريف محافظة الحسكة السورية  وذلك بسبب التأخر في دفع رواتبهم .

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن مصادر اهلية في مدينة راس العين معلومات عن فرار اكثر من/ ٩٠/  مسلح من "مرتزقة" "الاحتلال" التركي ضمن المناطق التي يحتلونها بريف الحسكة.

وقالت المصادر أن حالات الفرار تمت بعد الامتناع عن دفع رواتبهم من قبل الجهات التركية الوصائية عليهم ما دفع بالجيش التركي الى فرض حظر تجوال داخل مدينة رأس العين بريف الحسكة  ومداهمة عدد من المنازل بحثا عن الفارين .

يذكر أن تركيا احتلت مناطق واسعة من شمال شرق سورية عقب العملية العسكرية التي شنتها في اكتوبر العام الفائت تحت اسم "نبع السلام" ضد ما تسمى بقوات سورية الديمقراطية ومن اهم المناطق التي دخلتها القوات التركية حينها هي مدينتي رأس العين بريف الحسكة وتل أبيض بريف الرقة وطردت الوحدات الكردية منها واسكنت مكانهم عائلا الفصائل المسلحة الموالية لها .

النهضة نيوز