وفاة أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم

الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة الفلسطينية

نعت دولة فلسطين، اليوم الأربعاء، أمين عام الرئاسة، عضو اللجنة المركزية السابق لحركة فتح الطيب عبد الرحيم الذي توفي اليوم، عن عم الـ 80 عاما بعد حياة حافلة بالنضال من أجل استقلال فلسطين.
ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن الرئيس محمود عباس قوله: "نودع هذا اليوم أخا عزيزا وصديقا وفيا ومناضلا صلبا قدم الكثير لفلسطين وشعبها، كان مثالا للعطاء والتضحية متمسكا بالثوابت الوطنية والشرعية الفلسطينية، مدافعا صلبا عن القرار الوطني المستقل، كان مثال القائد والمعلم، علما من أعلام فلسطين ومسيرتها التحررية،  متمسكا بتقاليد الثوار المناضلين في كل مراحل حياته".
وتقدم الرئيس عباس من أسرة الفقيد و عائلته ومن حركة فتح والحركة الوطنية الفلسطينية وأحرار العالم، بأصدق مشاعر التعزية والمواساة برحيل الفقيد الكبير، داعيا الله عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يدخله فسيح جناته، وأن يلهم أهله جميل الصبر وحسن العزاء.
الراحل الطيب عبد الرحيم ولد في بلدة عنبتا بطولكرم عام 1944 لعائلة فلسطينية، وهو عضو المجلس الوطني الفلسطيني منذ عام 1977، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح منذ عام 1980، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح في مؤتمرها الخامس عام 1988، وخاض كافة معارك الثورة ضد الاحتلال ودفاعا عن استقلال القرار الفلسطيني. 
قلده الرئيس عباس أعلى وسام فلسطيني وهو وسام نجمة الشرف عام 2007، لنضاله الدؤوب ونزاهته والتزامه وتفانيه في تنفيذ المهمات الموكلة له.
كما منحه رئيس يوغسلافيا الاتحادية الاشتراكية وسام العلم اليوغسلافي مع الشرف عام 1989 لخدماته في تطوير وتقوية التعاون السلمي وعلاقات الصداقة بين جمهورية يوغسلافيا الاتحادية الاشتراكية ودولة فلسطين، فيما منحه الملك حسين بن طلال ملك الأردن السابق وسام الاستقلال من الدرجة الأولى عام 1994، تقديراً لصفاته الحميدة.
وقلده الوزير سيرجي ستيباشن، رئيس هيئة الرقابة والمحاسبة ورئيس الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية، وسام الشرف الروسي عام 2011، تقديرا لجهوده في تعزيز علاقات الصداقة التاريخية القائمة بين روسيا وفلسطين في حين قلده الرئيس الصيني شي جين بينغ وسام جائزة المساهمات البارزة للصداقة الصينية العربية يوم 20/1/2016 تقديرا للمساهمات البارزة التي قام بها من أجل تعزيز العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والصيني وسبل تطويرها.

النهضة نيوز