مطار كربلاء

أخبار

العتبة الحسينية: استخدام أميركا أسلحة جرثومية بقصف مطار كربلاء وارد

18 آذار 2020 11:07

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية أنها وبتعاون مع شركة طيبة كربلاء وهي الشركة العاملة في ​المطار​ تواصلتا مع الوزارات والجهات الحكومية الرسمية عن احتمالية وجود أسلحة بيولوجية أو جرثومية أو كيميائية استخدمها ​الجيش الأميركي​ في حادث قصف مطار ​كربلاء​ الدولي، وقالت "ما يدعى خلاف ذلك عار عن ​الصحة​".

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية أنها وبتعاون مع شركة طيبة كربلاء وهي الشركة العاملة في ​مطار​ كربلاء تواصلتا مع الوزارات والجهات الحكومية الرسمية عن احتمالية وجود أسلحة بيولوجية أو جرثومية أو كيميائية استخدمها ​الجيش الأميركي​ في حادث قصف مطار ​كربلاء​ الدولي، وقالت "ما يدعى خلاف ذلك عار عن ​الصحة​".

وتعرضت منشأت مطار كربلاء الدولي (قيد الإنشاء) فجر الجمعة الفائت، للقصف بعدة ​صواريخ​ من قبل الطيران الأميركي مما أدى إلى مقتل أحد المدنيين وجرح آخرين ممن يعملون في تشيد المطار، في حين أدى القصف إلى أضرار كبيرة في المنشآت الإدارية والخدمية.

وفي وقت سابق الاثنين وجهت الأمانة العامة للعتبة الحسينية دعوة رسمية إلى بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) مع خبراء دوليين لزيارة مطار كربلاء الدولي بعد تعرضه للقصف الأميركي.

النهضة نيوز