كورونا في لبنان.jpg

أخبار لبنان

لبنان: حوالي 1500 مشتبه بإصابتهم بكورونا لم يخضعوا للفحوصات بسبب نقص المستلزمات

18 آذار 2020 16:53

كشفت مصادر طبية مطلعة عن وجود حوالي ١٥٠٠ حالة في مستشفى الحريري الحكومي لم ي جر لها فحص الـ كورونا نتيجة النقص الحاد في الـمعدات والمستلزمات الطبية بينما أكدت المصادر لقناة الجديد تسجيل حالة وفا

كشفت مصادر طبية مطلعة عن وجود حوالي ١٥٠٠ حالة في مستشفى الحريري الحكومي لم يُجرَ لها فحص الـ"كورونا" نتيجة النقص الحاد في الـمعدات والمستلزمات الطبية.

بينما أكدت المصادر لقناة الجديد تسجيل حالة وفاة خامسة بكورونا في لبنان تعود للمواطنة إ.ع وهي في العقد الخامس من العمر  بعد حضورها إلى قسم الطوارىء الخاص بالكورونا في مستشفى بيروت الحكومي ولديها عوارض الفيروس بالإضافة لالتهاب رئوي حاد.

وفي آخر إحصائيات كورونا في المدن اللبنانية اليوم الأربعاء سجل لبنان إصابة جديدة واحدة فقط بفيروس كورونا في مستشفى رفيق الحريري، من بين أكثر من 190 فحصاً أجريت في مختبراته، وبناء على ذلك، أغلق عداد كورونا ليلاً بإصابة 121 شخصا، قبل الإعلان عن الوفاة الرابعة منذ دخوله إلى لبنان.

من جانبه قال وزير الصحة حمد حسن إن "كورونا انتشرت بشكل محدود في بعض المناطق اللبنانية، مما يدل على وعي الناس"، مشيرا إلى أن الوزارة تتابع جميع حالات الإصابة بالفيروس لمعرفة مصدره لافتا إلى أن "إحصاءات وزارة الصحة تشير إلى وجود حوالي 10000 سرير في جميع المستشفيات اللبنانية، منها 2600 للعناية المركزة و 600 مع أجهزة التنفس، معتبرًا أنه "من السابق لأوانه حل قرار نهاية العام الدراسي، وسيبين لنا الوقت الخطوات التي يجب اتخاذها".

وتوقعت صحيفة "المدنأن يصل إجمالي عدد الضحايا في كورونا بلبنان نهاية مارس إلى 455 و 1016 إصابة بحلول منتصف أبريل القادم بينما المتوقع أن يصل الحد الأعلى في الأسبوع الأول من شهر مايو.

النهضة نيوز