زعيم كوريا الشمالية

أخبار

زعيم كوريا الشمالية في مواجهة كورونا .. مستشفى كبير سيبنى سريعا

18 آذار 2020 17:17

أفادت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية صباح اليوم الأربعاء أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قال أن تحسين نظام الرعاية الصحية في بلاده "أمر حاسم" وذلك في خطاب ألقاه خلال حفل لوضع حجر الأساس

أفادت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية صباح اليوم الأربعاء أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قال أن تحسين نظام الرعاية الصحية في بلاده "أمر حاسم" وذلك في خطاب ألقاه خلال حفل لوضع حجر الأساس لمستشفى عام بكوريا الشمالية، وسط مخاوف كبيرة من تفشي فيروس كورونا الخطير في الشمال .

وانخرطت كوريا الشمالية في حملة مكثفة للحماية من تفشي فيروس كورونا التاجي الجديد داخل حدودها ، على الرغم من أنها لم تبلغ رسميا عن أي تشخيص أي حالة إصابة حتى الآن . فيما يقول الخبراء أن كوريا الشمالية معرضة بشدة للإصابة بالفيروس المعدي بسبب النقص الحاد في الإمدادات الطبية و البنية التحتية الطبية القديمة.

و قد قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية صباح اليوم أن الرئيس كيم قد أمر بإكمال بناء "المستشفى العام الحديث " في العاصمة بيونج يانج، و أن يتم الانتهاء منه قبل الذكرى الخامسة و السبعين لتأسيس حزب العمال الشيوعي الحاكم في شهر أكتوبر المقبل .

و قال كيم أن جهود الدولة يجب أن توجه لدعم مجال الصحة العامة و تطويره قدر الإمكان . كما أن الحزب الحاكم في بلاده قرر بناء المستشفى خلال اجتماع رئيسي للحزب في أواخر شهر ديسمبر الماضي، و أنه يجب الانتهاء منه في أقصر وقت ممكن .

فيما يرى بعض المراقبين أن كوريا الشمالية ربما تكون قد عجلت بالبناء منذ أن أبلغت الصين عن أول حالات الإصابة بالمرض الجديد في أواخر ديسمبر، فسرعان ما أغلقت كوريا الشمالية حدودها كإجراء وقائي لمنع تفشي الفيروس فيها .

كما و أكد حضور كيم لحفل وضع حجر أساس المستشفى أنه قد عاد إلى بيونج يانج بعد أن أشرف على تدريبات القوات المدفعية على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، حيث أثارت زياراته للمناطق الساحلية الريفية تكهنات خارجية بأنه ربما كان يحاول تجنب الإصابة بالفيروس التاجي الجديد .

النهضة نيوز - بيروت